اعلان

اليوم.. محاكمة 8 متهمين في «التخابر مع داعش»

داعش - أرشيفية
داعش - أرشيفية

تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الإثنين، محاكمة 8 متهمين في اتهامهم بالانضمام لتنظيم «داعش» الإرهابي.

أحالت النيابة المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت لهم تهم تمويل الإرهاب وأمدوا ونقلوا ووفروا أموالًا ومعلومات للجماعات الإرهابية المنتمية لتنظيم «داعش» الإرهابي.

واظهرت التحقيقات أن المتهمين الأول والثاني قاما بالتخابر لدى من يعملون لمصلحة جماعة إرهابية خارج مصر، وذلك بالاتفاق مع المتهم الثالث لتمويل عناصر التنظيم، وتداولوا معلومات حول منشآت هي ميناء رأس جرجوب البحر ومحطتا سكك حديد سيدي جابر ورمسيس.

وارتكب المتهمون جميعا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، بأن جمعوا وتلقوا وحازوا وأمدوا ونقلوا ووفروا أموالا ومعلومات لجماعة داعش بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية، واشتركوا في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جرائم إرهابية.

واستخدم المتهمون من الأول حتى الـ 6 موقعًا على شبكة المعلومات الدولية، من أجل تبادل الرسائل وإصدار التكليفات بين المنتمين إلي الجماعة الإرهابية، حيث استخدموا تطبيق 'تليجرام' المتصل بشبكة المعلومات الدولية لتبادل الرسائل وإصدار التكليفات لأعضاء التنظيم الإرهابي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً