اعلان

عاقبتهم دائرة الإرهاب بالسجن المشدد.. أمر إحالة «خلية هشام عشماوي» للجنايات

المستشار محمد شيرين فهمي- رئيس المحكمة
المستشار محمد شيرين فهمي- رئيس المحكمة

أسدلت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الإثنين، الستار على القضية المسماة إعلاميا بـ«خلية هشام عشماوي»، بعدما قضت بالسجن المشدد 15 سنة لمتهمَين، والمشدد 10 سنوات لاثنين آخرين، ومعاقبة 6 متهمين بالمشدد 7 سنوات، و 7 سنوات لحدث عمره أكبر من 15 سنة، وإيداع حدث آخر داخل أحد مؤسسات دور الرعاية.

حملت القضية رقم 32 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة، وقيدت برقم 385 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة العليا.

ذكر أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات أنهم في غضون عام 2013 حتى إبريل 2016، تولى المتهم الأول، قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلي الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين من الأول حتى الحادي عشر، اشتركوا في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جرائم إرهابية، كما اتفقوا على استهداف قيادات القوات المسلحة والشرطة وأفرادها، وكان للمتهم الأول شأنا في إدارة حركته تحقيقًا لأغراض الجماعة.

دلت التحقيقات أن أفراد الخلية الإرهابية اتخذت مقرات تنظيمية منها مسكن المتهم المتوفي مصطفى مصباح لعقد لقاءات أعضاءها التنظيمية وتدريبهم علي فك وتركيب الأسلحة النارية وكيفية استخدامها.

وطالب ممثل النيابة من المحكمة توقيع أقصى عقوبة على المتهمين، وتطبيق نصوص مواد قانون العقوبات الواردة بأمر الإحالة، في ضوء الاتهامات المنسوبة إليهم.

WhatsApp
Telegram