اعلان

ننشر حيثيات حبس طبيب الكركمين أحمد أبو النصر سنتين

أحمد أبو النصر طبيب الكركمين
أحمد أبو النصر طبيب الكركمين
كتب : أهل مصر

تنشر «أهل مصر» منطوق الحكم على أحمد أبو النصر الشهير بـ «طبيب الكركمين»، والمتهم بيع مواد طبية مجهولة المصدر، ومخالفة الاشتراطات الصحية.

وجاء منطوق الحكم كالتالي:

حكمت المحكمة حضوريا للأول وغيابيا للثاني:

أولا: وعن التهمة الأولى المسندة لـ أحمد أبو النصر ومتهم آخر معه "ع ح"، ببرائتهما مما أسند إليهما من اتهام.

ثانيا: وعن التهمة الأولي المسندة للمتهم الأول/ أحمد أبو النصر، ببراءة المتهم مما أسند إليه من اتهام.

ثالثا: بحبس المتهم الأول أحمد أبو النصر سنتين مع الشغل والنفاذ وغرامة مائة ألف جنيه والمصادرة عن التهم المسندة إليه للارتباط، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة.

رابعا: بحبس المتهم الثاني "ع ح"، سنة مع الشغل وكفالة عشرين ألف جنيه لإيقاف التنفيذ مؤقتا، وغرامة ألف جنية وبنشر الحكم الصادر بالإدانة على نفقته في جريدة الأهرام والمواقع الإلكترونية واسعة الانتشار للارتباط، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية.

كانت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، قضت اليوم، بمعاقبة المتهم أحمد أبو النصر، المعروف إعلاميا بـ«طبيب الكركمين»، بتهمة انتحال صفة طبيب وترويج لبيع أدوية غير مرخصة بالمخالفة للقانون، بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه.

وأحالت النيابة العامة أحمد أبوالنصر وآخر معه إلى محكمة الجُنح الاقتصادية المختصة في السابع من شهر فبراير الجاري؛ لطرحهما وعرضهما للبيع أغذية ونباتات مغشوشة، ومستحضرات ومستلزمات طبية لم يصدر قرارٌ من وزير الصحة أو أيّ جهة معنية أخرى بتداولها مع علمهما بذلك، وفتحهما مكتبًا للدعاية الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية بغير ترخيص.

كما أنشأ المتهم أحمد أبوالنصر وأدار صفحات بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ومواقع أخرى بهدف ارتكاب جريمة بيع تلك الأشياء بغير ترخيص، واستعماله وسائل نشر من شأنها حَمْل الجمهور على الاعتقاد بحقِّه في مزاولة مهنة الطب وهو غير مرخص له بمزاولتها، وانتحاله لنفسه لقب طبيب، فضلًا عن ارتكاب المتهم الآخر جريمة توزيع تلك الأشياء دون تصريح، وجُنح أخرى.

WhatsApp
Telegram