اعلان

زعموا «فتح مصر».. الاختيار 3 تستعرض مخططات خلية مدينة نصر الإرهابية

كريم عبد العزيز في مسلسل الاختيار 3
كريم عبد العزيز في مسلسل الاختيار 3

عاودت الحلقة التاسعة من مسلسل الاختيار 3، الحديث عن خلية مدينة نصر الإرهابية، حيث دار حوار بين الفنان كريم عبد العزيز، والذي يؤدي دور الضابط "زكريا يونس" بجهاز الأمن الوطني بمدير الجهاز داخل مكتبه، يطلب فيه الثاني سرعة القبض على أفراد الخلية الإرهابية، قبل تنفيذ مخططهم الإرهابي.

تحدث ضابط الأمن الوطني زكريا يونس مع مدير الجهاز، عن مخطط الخلية الإرهابية ومزاعمهم التي أسموها وقتذاك بـ«فتح مصر».

كشفت التحقيقات مع أعضاء تلك الخلية أن عمر رفاعي سرور، الذي قتل في ليبيا، واحدًا من أهم عناصر هذه الخلية الإرهابية التي خططت لارتكاب أعمال عدائية تجاه المنشآت العامة والحيوية بالبلاد ودور العبادة الخاصة بالأقباط بخلاف رصد عدد من المنشآت العسكرية والشرطية لتنفيذ أغراض إرهابية.

تحدثت التحقيقات عن ارتباط المتهم طارق أبو العزم، الضابط السابق، بأحد أعضاء تنظيم القاعدة، وهو محمد جمال عبده، وتم الاتفاق على تأسيس خلية إرهابية، بهدف ارتكاب أعمال عدائية ضد المنشآت العامة، بينما أعد المتهم الأول برنامجا فكريا وعسكريا وحركيا، لتجهيز أعضاء الخلية على التدريب على كيفية استخدام الأسلحة النارية وإعداد العبوات الناسفة.

مأموريات أمنية ناجحة لقطاع الأمن الوطني، أسفرت عن سقوط أفراد الخلية الإرهابية في قبضتها، بعد ثبوت اتهامهم باعتناق الفكر التكفيري، وجرت محاكمة 26 متهما في الخلية الإرهابية، من بينهم 12 محبوسًا، 10 هاربين، 4 مخلي سبيلهم، في ضوء أمر الإحالة الصادر من نيابة أمن الدولة العليا.

وعلى مدار عامين، جرت محاكمة المتهمين في القضية أمام دائرة المستشار شعبان الشامي، وأصدرت المحكمة أحكاما رادعة تجاه أفراد ذلك التنظيم الإرهابي، وعاقبت كل من قيادات التنظيم طارق طه أبو العزم ومحمد الكاشف وعادل شحتو وبسام وهيثم إبراهيم ورامي الملاح ونبيل محمد الشحات، وطارق هليل، وعلى محمد الميرغني، بالسجن المؤبد، وقضت بالسجن المشدد 10 سنوات لـ 6 آخرين.

وشمل الحكم معاقبة كل من الإرهابيين الهاربين حاتم مختار السعيد وسامي محمد عبد الله وحسن سلام عودة أبو منونة، بالسجن المؤبد، والمشدد 15 سنة بحق 4 آخرين، من بينهم عمر نجل المتشدد رفاعي سرور، كما شمل الحكم معاقبة ثلاثة من المتهمين بالسجن المشدد 7 سنوات، وبراءة متهم آخر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وزير الخارجية المصري يتوجه إلى تركيا قبل زيارة مرتقبة للسيسي