اعلان

سرب الامتحانات.. حبس رئيس لجنة امتحانات الشهادة الإعدادية بإحدى مدارس الشرقية

النيابة العامة
النيابة العامة
كتب : أهل مصر

قررت النيابة العامة حبس رئيس لجنة امتحانات الشهادة الإعدادية، بإحدى مدارس محافظة الشرقية، على ذمة التحقيق معه في اتهامه بنشر وإذاعة وترويج أسئلة الامتحانات، بقصد الغش، والإخلال بالنظام العام، مستخدمًا حسابًا خاصا على شبكة الإنترنت.

وتلقت النيابة العامة بلاغا باكتشاف إدارة الحسينية التعليمية، تداول صورة لاختبار مادة الدراسات الاجتماعية، على قناة للتواصل بتطبيق تليجرام، حيث توصلت اللجنة المختصة، بمتابعة سير الامتحان بمديرية التربية والتعليم بالشرقية، إلى مسؤولية رئيس لجنة بإحدى المدارس، عن تسريب الامتحانات، فانتقلت إلى محل عمله وواجهته، فأقر بارتكاب الواقعة، مستخدمًا هاتفه المحمول، في تصوير الورقة، وإرسالها على تطبيق واتس آب، كما أكدت تحريات الشرطة صحة الواقعة.

وباستجواب النيابة العامة للمتهم أقر بالتقاطه تلك الصورة المتداولة، وإرسالها لآخر لم يحدده عبرَ تطبيق واتس آب، مدعيا أن ذلك كان لمضاهاتها بأخرى منتشرة لذات الامتحان.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات، وبعرض أمر حبسه على المحكمة المختصة قررت تمديد الحبس 15 يوما أخرى، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وتؤكد النيابة العامة تصديَها بكل حزم، لأي محاولة يقصد بها الإخلال بالنظام العام للتعليم، أو عرقلة حسن سيره، كما تهيب بجميع أطراف العملية التعليمية - معلمين ومتعلمين - عدم الانسياق وراءَ مساعي الغش، التي تعرض كل المشاركين فيها للعقاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب