اعلان

عبد الله النجار عن «عروس كفر الدوار»: «لا تشغلوا عقول الناس عمّا هو أهمْ»

عروس كفر الدوار
عروس كفر الدوار

شغلت «عروس كفر الدوار» مواقع التواصل الإجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعدما نشرت مقطع فيديو قصير عبر صفحته الشخصية على «فيس بوك»، بعدما وجهت نصائح مباشرة لزوجها خلال عقد القران، وصفها البعض بـ«اشتراطات».

تباينت ردود الأفعال على مقطع الفيديو المنتشر الذي لم يتخط الـ 30 ثانية، وسادت حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، تعقيبًا على حديث الفتاة لزوجها أمام الحضور.

قال الدكتور عبد الله النجار، أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، إنه من غير المعقول أن ينشغل المصريون بهذه التفاهات.

أضاف «النجار»، عضو مجمع البحوث الإسلامية، في تصريحات لـ«أهل مصر»: «لا تشغلوا عقول الناس عمّا هو أهم»، متابعا: هناك الأهم من ذلك وعيب لما ننشغل وننقل هذه الخصوصيات والأمور الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي».

نشرت «أمنية طارق» مقطع فيديو لا يتخطى الـ30 ثانية، تتحدث لزوجها المستقبلي، أوصته على أمها، بعدما تحدثت عنه بشكل إيجابي، خلال عقد قرانها.

ردت الفتاة في تصريحات صحفية لها، واصفة الإنتقادات الموجهة إليها بأنها حديث سلبي، وبررت ما حدث بأن صوتها المرتفع كان لوجود أشخاص كثيرين حولها، حتى أن والد زوجها طلب من الجميع السكوت لوصول صوتها للكل. وحول إصبعها الذي كانت تحركه أثناء الحديث، فإنها تعد الأمر تلقائيا غير مقصود به أي شيء: «كنت متوترة وقلقانة، ولا حتى مرتبة هقول إيه».

والد الفتاة قال في تصريحات صحفية له إنه كان منهارًا في البكاء خلال تلك اللحظات، ويرى ما حدث أمر طبيعي: «فرحانة بزوجها، وحبت تقوله كلمتين، وهو كان متفهم ووالده كان متفهم، وكان بيضحك عادي مفيش مشاكل». ورد الرجل على الانتقادات التي وجهت لابنته بأنها كانت متوترة ولا تعرف ما تقول: «أي بنت في وضعها هتبقى متوترة».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووول بوين