اعلان

حكم نهائي ضد «طبيب الكركمين».. رحلة أحمد أبو النصر مع الأعشاب والنباتات المجهولة

أحمد أبو النصر
أحمد أبو النصر

حكم نهائي أصدرته محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، بحبس أحمد أبو النصر الشهير بـ«طبيب الكركمين» سنة وغرامة 100 ألف جنيه، بعد تخفيف الحكم الصادر ضده من محكمة أول درجة بالحبس سنتين.

واجهت النيابة المتهمين بارتكاب جرائم بيع أعشاب ونباتات طبية مخالفة للاشتراطات الصحية تحت مسمى "كركمين" على مواقع التواصل الاجتماعي.

قال أقارب «أبو النصر» أثناء تواجدهم داخل محكمة القاهرة الإقتصادية، خلال إحدى جلسات المحاكمة، إن عقار «الكركمين» لا يخلو من أي بيت، وأضافوا «كل الناس بتستخدم الكركمين ومحدش اشتكى منه»، على حد قولهم.

أوضح أقارب الطبيب المتهم عدم وجود أية شكاوى سُجلت بحق الكركمين، غير أن استخدام هذا العقار بكميات كبيرة قد يقود لأضرار صحية، وعند سؤالهم عن تفاصيل القضية وكواليس القبض عليه، أشار أقاربه إلى أنهم يثقون في أحكام القضاء.

محامي الدكتور أحمد أبو النصر، لفت إلى أن ما يبث من إعلانات على بعض القنوات الفضائية، ليس له أي صلة بموكله، مطالبا في الوقت نفسه بإخلاء سبيله على ذمة القضية، بأى ضمان تراه المحكمة.

طلب دفاع المتهم سماع شهادة مدير إدارة مكافحة جرائم المصنفات ومجري التحريات والضابط القائم على ضبط موكله، لمناقشته في بعض التفاصيل الفنية التي من شأنها إظهار براءة المتهم.

التمس محامي أحمد أبو النصر من المحكمة سماع شهادة مدير مباحث المصنفات ومدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية، والتي أجرت بعض التحريات في القضية.

أحالت النيابة العامة، الدكتور أحمد أبو النصر، للمحاكمة الجنائية، على خلفية ما توصلت إليه تحريات إدارة مكافحة جرائم المصنفات بالإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، والتي تضمنت إنشاء وإدارة المتهم أحمد أبو النصر قناة فضائية وأخرى إلكترونية على (يوتيوب) يَدَّعي فيها أنه طبيب إخصائي ومعالج بالأعشاب والنباتات الطبيعية.

نسبت النيابة للمتهم وآخر بأنهما في 28 أكتوبر في 2021 وتاريخ سابق عليه بدائرة أقسام شرطة الهرم، الدقي، والسادس من أكتوبر، أنهما طرحا وعرضا للبيع أغذية ونباتات طبية وهي مغشوشة مع علمهم بذلك، وعرضا للبيع مستحضرات ومستلزمات طبية لم يصدر قرار من وزير الصحة باستعمالها، وقاما بفتح مكتب للدعاية الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية بغير ترخيص من الجهة المختصة.

كما أسندت النيابة العامة للمتهم الأول طبيب الكركمين أحمد أبو النصر، أنه أنشأ وأدار الصفحات المسماة ب"الدكتور أحمد أبو النصر" على موقع الفيسبوك، وكذلك القناة الخاصة على تطبيق التليجرام، وكذلك الموقع المسمى بالدكتور أحمد أبو النصر على محرك جوجل لبيع المنتجات الصحة والغذاء، بهدف ارتكاب جريمة بيع أغذية ومستحضرات طبية بدون ترخيص.

واسندت له أنه غير مرخص له مزاولة مهنة الطب، فاستعمل وسائل النشر التي من شأنها تحمل الجمهور على الاعتقاد بأن له الحق في مزاولة مهنة الطب، وانتحل لنفسه لقب طبيب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً