المشرف العام على التحرير داليا عماد

رئيس بعثة الحج: وصول أول فوج يضم 1100 حاج من 3 محافظات إلى المدينة المنورة

أهل مصر
 الحج
الحج

أكد اللواء علاء الأحمدي مساعد وزير الداخلية رئيس بعثة الحج المصرية، اليوم الجمعة، وصول أول أفواج حجاج بعثة القرعة إلى المدينة المنورة، يضم حجاج محافظات الغربية، والدقهلية، والقليوبية، بإجمالي 1100 حاج، مشيرا إلى أنه سيتم تسكينهم بأحد الفنادق المتميزة التي تعاقدت عليها البعثة، والكائنة بالمنطقة الشمالية المواجهة للمسجد النبوي الشريف.

وأشار إلى استمرار الجسر الجوي بين مصر والسعودية على مدى الأيام المقبلة، لنقل باقي حجاج البعثة إلى المدينة المنورة؛ لينعموا بزيارة مسجد الرسول قبل تفويجهم إلى مكة المكرمة لأداء شعائر العمرة والاستعداد للحج.

وقال الأحمدي إنه تم رفع درجات الاستعداد في صفوف ضباط بعثة القرعة بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة؛ لسرعة إنهاء إجراءات وصول الحجاج وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتقديم كافة أوجه الرعاية لضيوف الرحمن، بما يمكنهم من أداء المناسك في سهولة ويسر.

واتخذت وزارة الداخلية، الإجراءات اللازمة نحو سرعة إنهاء إجراءات سفر الحجاج، والتيسير عليهم منذ مغادرتهم إلى الأراضى المقدسة وحتى عودتهم إلى أرض الوطن، عقب انتهاءهم من أداء المناسك بسلامة الله تعالى فى إطار حرص وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الرعاية لحجاج القرعة لهذا العام 1443 هـ وتزامناً مع بدء الجسر الجوى بين مصر والمملكة العربية السعودية الجمعة 24 يونيو الجاري، لنقل حجاج بعثة القرعة إلى الأراضى المقدسة.

وناشدت وزارة الداخلية ضيوف الرحمن التعاون مع مسئولى بعثة حج القرعة، والالتزام بالضوابط التى أعلنتها البعثة والمعمول بها فى الأراضى المقدسة، والتى تصب جميعها فى مصلحة الحجيج وتضمن سلامتهم وراحتهم خلال تأدية مناسك الحج.