اعلان

بلاغ للنائب العام يطالب بتجميد عضوية شاكوش بعد اتهامات بالرشوة

حسن شاكوش
حسن شاكوش

تقدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض، اليوم، الإثنين، ببلاغ إلى النائب العام، إلكترونيًا، حمل رقم 184714 لسنة 2022، ضد أعضاء مجلس إدارة نقابة الموسيقيين، ومؤدي المهرجانات حسن شاكوش بعد اتهامات بالرشوة.

واتهم محفوظ، في بلاغه أعضاء المجلس بالرشوة والفساد، لافتًا أنه بعد الأزمات المتلاحقة للنقابة وبعد عودة شاكوش، من الوقف وحصوله على كارنيه العضوية دون اتباع الاشتراطات القانونية اللازمة؛ تعالت الأصوات في النقابة بوجود شبهات فساد وتربح أموال منه ومن غيره.

وقال المحامي، في بلاغه، إن من فجر البركان الخامد لمنظومة الفساد واقعة قبول تبرع مشروط من مطرب المهرجانات حسن شاكوش، بإلغاء قرار وقفه عن الغناء، وهذا ما يجعل الأمر في صورة رشوة من شاكوش، إلى أعضاء مجلس النقابة لأنهم في حكم الموظف العام وأموال النقابة هي أموال عامة، ومن ثم فإننا نكون أمام واقعة رشوة مكتملة الأركان.

قبول التبرعات والهبات

وأشار محفوظ، إلى أن واقعة شاكوش مخالفة أيضا لنص المادتين 38 و39 من قانون المهن الموسيقية والتي جاء مضمونهما بأن مجلس النقابة له حق قبول التبرعات والهبات غير المشروطة، ولأن تبرع شاكوش كان مشروط ومخالف لقواعد قبول التبرع، وأن من أعضاء مجلس النقابة من يعملون بأجر من خلال وجودهم في لجان، وتصرف لهم مكافآت ومزايا عينية؛ فهنا تكون الجريمة مكتملة الأركان حيث إنه لا يجوز الجمع بين عضوية مجلس الإدارة لنقابة الموسيقيين والعمل لدى النقابة بأجر.

مخالفات نقابة الموسيقيين

وطالب محفوظ، النائب العام، بسرعة بحث الأمر والتحقيق الموسع في تلك المخالفات الجسيمة الموجودة بنقابة الموسيقيين، وعمل لجنة فورية للتحفظ على سجلات النقابة والتحقيق مع أعضاء مجلس النقابة في اتهامات الرشوة والفساد، كما طالب بتجميد عضوية شاكوش، بنقابة الموسيقيين لحين انتهاء التحقيقات، واتخاذ اللازم قانونًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني