اعلان

والد الفتاة المتهمة مع نجل توفيق عكاشة: أمها ماتت بعد سماع خبر القبض عليها

  توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

بدأت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة نجل الإعلامي توفيق عكاشة وفتاة أخرى لاتهامهما بإحراز مواد مخدرة وتزوير محررات رسمية، بدائرة قسم شرطة السلام.

وقال والد الفتاة المتهمة والتي تم ضبطها مع نجل توفيق عكاشة، قبل صدور الحكم بالقضية إن والدتها توفت عقب سماعها خبر القبض عليها وتواجدها بالقسم بتهمة حيازة مادة اليهروين المخدرة.

وأضاف والد الفتاة في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أنه علم بالخبر أثناء تواجده بدولة السعودية خارج البلد، مشير إلى أنه توجه فور علمه بالنزول إلى مصر.

أمر إحالة

وجاء في أمر إحالة المتهم إبراهيم توفيق عكاشة، البالغ من العمر 26 عاما، وصاحب محطة وقود، والمتهمة 'أ.أ.ع' إلى محكمة جنايات القاهرة، أن المتهم الأول أحرز بقصد التعاطي جوهرا مخدرا 'حشيش، هيروين، موروفين'، في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأن المتهمة الثانية ليست من أرباب الوظائف العمومية، واشتركت بطريق المساعدة مع موظفين عموميين 'حسني النية'، في ارتكاب تزوير محررات رسمية، وهي محضر الضبط وتحقيقات النيابة في القضية محل التحقيق، حال تحريرهما المختصين بوظيفتهما، وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، بأن مثَّلت أمام الموظفين المختصين وانتحلت اسم شقيقتها المجني عليها «بسمة.أ»، على خلاف الحقيقة، فدوَّن الموظفان تلك البيانات بالمحررات آنفة البيان، فتمت الجريمة، بناءً على تلك المساعدة.

تحريات المباحث

وأكدت تحريات المباحث التي أجريت بشأن الواقعة، أن مجري التحريات أبصر المتهم الأول يسقط منه كيس بلاستيكي شفاف، يظهر بداخله مسحوق لجوهر الهيروين المخدر، فالتقطه.

وبمواجهته أقر بتعاطيه والمتهمة الثانية للمواد المخدرة، وتسبب ذلك في إعيائها فضبطهما، وبتفتيش الأول عثر معه على كيس آخر بلاستيكي يحوي ذات الجوهر المخدر السابق.

وقدمت له المتهمة الثانية كيسا بلاستيكيا، يحوي ذات الجوهر المخدر السابق، وعزيا قصدهما إلى تعاطي المواد المخدرة.

وجاء في أقوال المجني عليها 'بسمة.أ'، أنها توجهت لقسم شرطة السلام ثان، للبحث عن شقيقتها المتهمة الثانية وأخبرها أفراد الشرطة بأن شقيقتها انتحلت اسمها حال ضبطها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين