اعلان

المشدد 6 سنوات وغرامة 855 ألف جنيه لموظف بتهمة الاختلاس

محكمة- أرشيفية
محكمة- أرشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة، الدائرة 17 المنعقدة في العباسية، اليوم، الثلاثاء، بالسجن المشدد 6 سنوات لموظف عام بأحد المجمعات الاستهلاكية، وعزله من وظيفته وإلزامه برد مبلغ 855,000 جنيه، ورد مبلغ مماثل، بتهمة التزوير والاختلاس.

صدر الحكم برئاسة المستشار صلاح عبد الرحمن، وعضوية كل من المستشار محمود منصور عارف، عمرو شكري، على المتهم بالاستيلاء على ما بحوزته من عهده تابعة لجهة عمله لصالحه الشخصي.

أمر الإحالة

كان أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة تجاه المتهم، أنه قام في عام 2018 بالاستيلاء على خضروات وسلع غذائية ولحوم مجمدة من عهدته لحسابه الشخصي، والتى قدرت بمبلغ 855.232.21 الف جنيه، بالإضافة إلى قيامه بتزوير مستندات رسمية تفيد بسداد تلك المستحقات، والذي تبين بعد ذلك أنها غير صحيحة، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

تفاصيل الواقعة

البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية بلاغًا من الشئون القانونية بأحد المجمعات الاستهلاكية بدائرة قسم شرطة باب الشعرية، يفيد بضبطهم واقعة اختلاس وتزوير من قبل أحد الموظفيين العموميين بنفس جهة عملهم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأُخطرت النيابة العامة، التي أمرت بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات عقب انتهاء التحقيقات معه، والتي قضت عليه بالسجن المشدد 6 سنوات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً