وفاة فريد الديب.. محامي مصري يكشف الحقيقة

أهل مصر
المحامي فريد الديب
المحامي فريد الديب

كشف المحامي المصري طارق العوضي، الجمعة، حقيقة وفاة المحامي البارز فريد الديب، بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بذلك.

وقال العوضي، إنه تواصل مع الفنان تامر عبدالمنعم زوج ابنة فريد الديب، وأبلغه أنه بصحة جيدة، وما أثير بشأن وفاته شائعة لا أساس لها من الصحة.

وأِشار إلى أن الديب حاليا يمكث في منزله بصحة جيدة، طبقا لما قاله الفنان تامر عبدالمنعم. وطالب العوضي، رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدم نشر أخبار دون التأكد من صحتها مراعاة لمشاعر الناس.

وفي الأسبوع الماضي، نقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر مجهولة أن فريد الديب تعرض لوعكة صحية، تم نقله على أثرها إلى أحد المستشفيات بمنطقة المهندسين. ويعاني المحامي فريد الديب منذ فترة من مرض سرطان الدم (اللوكيميا).

من هو فريد الديب؟

فريد الديب من مواليد 23 أكتوبر 1943 بحي الخليفة في القاهرة، تلقى تعليمه الابتدائي وحفظ القرآن الكريم بكتاب السيدة زينب والتحق بكلية الحقوق 1958 وتخرج فيها عام 1963، بتقدير جيد جداً.

عين بعد ذلك وكيلاً للنيابة العامة في جنوب القاهرة ثم وكيلاً للنيابة بالوايلي ثم شرق القاهرة، ونيابة سوهاج ثم أطيح به في مذبحة القضاة عام 1969 وتم استبعاده و127 قاضياً وعضواً للنيابة، عمل بعدها بوزارة العمل ثم بجامعة الدول العربية حيث المنظمة الدولية لمكافحة الجريمة، بينما بدأ رحلته في المحاماة منذ عام 1971.