خرج من المستشفى ويستكمل علاجه في البيت.. آخر تطورات الحالة الصحية لفريد الديب

أهل مصر
فريد الديب
فريد الديب

تداولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، أنباء تشير إلى وفاة المحامي الشهير فريد الديب، بعد إصابته بوعكة صحية نقل على إثرها إلى المستشفى.

نفى طارق العوضي، المحامي بالنقض، وأحد أصدقاء «الديب»، صحة ما يتم تداوله في هذا الإطار، وقال في تصريح خاص ل «أهل مصر»: «الأستاذ فريد بخير وعايش مماتش ».

وأضاف أن «الديب» مصاب بمرض «لوكيميا الدم»، سرطان في الدم، وتعرض لوعكة صحية خلال الأيام القليلة الماضية، إلا أنه خرج لاستكمال علاجه في منزله بمنطقة المنيل.

وأشار إلى أن أسرته طمأنته على صحة فريد الديب، وأنه بخير، لكنه لا يرد على هاتفه المحمول.

واستطرد «العوضي» على صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك»، وكتب قائلًا: «الأستاذ فريد الديب المحامي بخير ، نرجوكم عدم نشر أخبار دون التأكد من صحتها مراعاة لمشاعر الناس».

فيما كشف الفنان تامر عبد المنعم، حقيقة وفاة المحامي الكبير فريد الديب، مؤكدًا أنه حي يرزق، وأن الأخبار المنتشرة غير صحيحة.

وكتب «عبد المنعم»، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «كفاكم شائعات الأستاذ فريد الديب حي يرزق ولسه قافل معاه التليفون... اللهم اشفيه وعافيه ».

انتهى فريد الديب قبل نحو أسبوعين، من تدوين مذكرة أسباب الطعن بالنقض، على الحكم الصادر بإعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف.

وشتملت المذكرة على نحو 3 أسباب استند إليها، وفندها "الديب" في مذكرته القانونية؛ وهي القصور في الاستدلال، والخطأ في التسبيب، الإخلال بحق الدفاع.

وتحدث فريد الديب عن الإخلال بحق الدفاع، مشيرا إلى أنه طلب سماع شهود القضية، كحق أصيل له في مناقشتهم أمام هيئة المحكمة، إلا أن المحكمة تغاضت عن هذا الطلب.

ودرس المحامي الكبير، المحاور الرئيسية التي اعتمدت عليها المحكمة، في إنزال حكمها بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم، وفقا لبنود القانون الواردة بأمر إحالة المتهم.

واستند فريد الديب على الطلبات، التي أبداها محامي محمد عادل، خلال جولة التقاضي الأولى أمام جنايات المنصورة.

وأعلن فريد الديب أن دوره سينتهي عند كتابة مذكرة أسباب الطعن بالنقض.

عاجل
عاجل
هزائم إسبانية وانتصارات عريضة.. نتائج مباريات اليوم من دوري أبطال أوروبا