اعلان

تنفيذ أحكام وضبط عُتاة الإجرام وحملات مرورية.. ماذا قدمت الداخلية في 24 ساعة؟

حملات وزارة الداخلية- أرشيفية
حملات وزارة الداخلية- أرشيفية

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملاتها في إطار التوجيهات الصادرة بفرض مزيد من الأمن والاستقرار في ربوع البلاد.

وجهت الإدارة العامة للمرور عدة حملات مرورية، لتحقيق الانضباط وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم.

حملات مرورية

أسفرت جهودها خلال 24 ساعة، عن ضبط 86827 مخالفة مرورية متنوعة من بينها 23410 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و1930 مخالفة السير بدون تراخيص، و5 دراجات نارية مخالفة، و14 مخالفة موقف عشوائي، و18 مخالفة شروط التراخيص.

ووجه مدير الإدارة العامة للمرور باستمرار باقي الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

كما وجه قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة والأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، حملة أمنية مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزي؛ استهدفت دائرة مركز شرطة طوخ وعدد من الدوائر والأقسام والمراكز بنطاق مديرية أمن القليوبية.

ضبط قضايا مخدرات

أسفرت جهود الحملات عن ضبط 21 قضايا اتجار في المواد المخدرة ضُبط خلالها كمية من المواد والأقراص المخدرة المتنوعة بحوزة 28 متهمًا لـ 15 منهم معلومات جنائية، وتنفيذ 2123 حكم قضائي متنوع.

فيما واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة؛ لضبط الجرائم التموينية.

قضايا تموين مختلفة

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 1624 قضية تموينية متنوعة من بينهم قضايا حجب سلع غذائية، وبيع بأزيد من السعر والاستيلاء على السلع المدعومة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمختلف الجرائم التموينية، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها.

وتواصل وزارة الداخلية جهودها لضبط الأسواق والتصدي الحاسم لمحاولات حجب السلع الغذائية عن التداول بقصد رفع أسعارها.

ضبط حائزي السلاح

تكافح وزارة الداخلية الجريمة بشتى صورها واستهداف وضبط حائزي الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمواد المخدرة وضبط المحكوم عليهم الهاربين.

أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة، عن تحرير 563 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، تباشر النيابة المختصة التحقيق في كل واقعة منفصلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً