اعلان

«لمّوا الكراريس الدرس خِلص».. 19 ضحية بين الطلاب في أول 48 ساعة تعليم (التفاصيل الكاملة)

الإسعاف تنقل جثث الضحايا
الإسعاف تنقل جثث الضحايا

48 ساعة فقط مرت على بداية العام الدراسي الجديد، تبدلت فيها مشاعر عدد من الأهالي من الفرح بأبنائهم إلى دموع، إذ بلغت محصلة حوادث أول يومين داخل المدارسو الجامعات، 4 جثث من الطلاب والطالبات، بخلاف إصابة 15 آخرين، يجرى محاولات إسعافهم، فيما تباشر النيابة تحقيقاتها في كل واقعة على حدى.

ملك ضحية انهيار سور سلم مدرسة المعتمدية بكرداسة

إحدى أولياء الأمور في مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات، التابعة إلى بإدارة كرداسة التعليمية في محافظة الجيزة، قالت إنها ذهبت مع ابنتها في السابعة صباحًا إلى المدرسة، لكى تطمئن عليها، وعندما تطرقت لسؤال إدارة المدرسة عن موعد انتهاء اليوم الدراسي، أخبروها بأنه سينتهي في الحادية عشر صباحًا، قائلة: «بنتي كانت في مدرسة خاصة ودة كان أول يوم ليها في المدرسة الحكومي، وقولتلهم متخرجوهاش أنا هاجي أخدها بنفسي عشان بخاف عليها».

وأشارت والدة الضحية، في تصريحات صحفية لها، إلى أنها تلقت خبر سقوط سور مبنى مدرسة المعتمدية على بعض الطالبات من إحدى أولياء الأمور، موضحة أنها ذهبت مسرعة إلى المدرسة لكى تبحث عن نجلتها والاطمئنان عليها.

«جسمها كله متخشب ومش بتتكلم»

تابعت: «جريت بسرعة على المدرسة لقيت المنظر صعب، وفضلت أدوّر على بنتي مكنتش لاقياها في عربيات الإسعاف ولا في المدرسة ولقيتها واقعة في مكان بعيد وجسمها كله متخشب ومش بتتكلم».

أوضحت والدة إحدى الطالبات المصابات أن نجلتها كانت بين الطالبات الذين أصيبوا بالواقعة، وتم نقلها إلى مستشفى الموظفين بحي العجوزة، وأشارت إلى أن الحادث تكدس أعداد كبيرة من الطالبات على سلم المدرسة، مما أدى ذلك إلى انهياره، قائلة: «البنات كانوا نازلين فسحة والعدد كان كبير والسور كان بقاله كتير بايش، خدهم ووقع».

النيابة تستجوب مسئولي المدرسة وكل الشهود

أمر النائب العام، اليوم الأحد، بالتحقيق في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة، حيث انتقل فريق من النيابة العامة إلى المدرسة محل الواقعة لمعاينتها وسؤال المسئولين والشهود بها، بينما انتقل فريق آخر لمناظرة جثمان فتاة متوفاة بمستشفى إمبابة العام، وسؤال المصابات به، واللاتي بلغ عددهن خمس عشرة مصابة.

شكلت النيابة فريقًا للتحقيق، انتقل إلى المدرسة محل الواقعة لمعاينتها وسؤال مديرها، ومشرف الدور، ومشرف اليوم، ومسئولي الأمن والصيانة بها، وكذا سؤال المسئولين بهيئة الأبنية التعليمية ورئيس حي كرداسة، وسائر من يمكن سؤالهم من الشهود.

انتقل فريق آخر من النيابة إلى مستشفى إمبابة العام لسؤال المصابات ومناظرة المتوفاة، حيث وقفت النيابة العامة حتى ساعته على إصابة خمس عشرة فتاة، ووفاة واحدة من جراء الواقعة.

«منة» تعانق «ملك» في الجنة خلال اليوم الثاني للدراسة

ساعات قليلة مرت على رحيل الطالبة ملاك محمد في حادث انهيار سور السلم داخل مدرسة المعتمدية الإعدادية بكرداسة وإصابة ١٥ فتاة، حتى تكرر المشهد في مدرسة سيد الشهداء بمنطقة ميت عقبة في العجوزة، بعدما لفظت طالبة بالمرحلة الابتدائية أنفاسها الأخيرة إثر سقوطها من الطابق الرابع.

تلقت مباحث الجيزة بلاغًا بسقوط طالبة من علو داخل مدرسة بالعجوزة، انتقلت قوات الأمن للوقوف على ملابسات الحادث، وتولت النيابة العامة للتحقيق.

كشفت تحريات إدارة البحث الجنائي بالجيزة تفاصيل سقوط التلميذة البالغة من العمر 8 سنوات من الطابق الرابع بمدرسة سيد الشهداء بميت عقبة بالعجوزة.

التحريات الأولية توصلت إلى أنه حال ملاحقة مدرس للتلميذة منة تامر، بالصف الثاني الابتدائي، سقطت من الطابق الرابع مما أسفر عن وفاتها.

قال المدرس خلال التحقيقات: «ماكنش قصدي هي اللي جريت ووقعت'، وتستكمل النيابة العامة التحقيق.

مصرع طالب بكلية الأسنان في الدقهلية

وفي الدقهلية، لقي طالب بالفرقة الثانية بكلية طب الأسنان بإحدى الجامعات الخاصة مصرعه، إثر سقوطه من الطابق الرابع داخل الحرم الجامعي.

تلقت الأجهزة الأمنية بالدقهلية، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة بسقوط طالب داخل الحرم الجامعي بإحدى الجامعات الخاصة، انتقل ضباط المباحث وسيارة الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين مصرع الطالب محمد طه 20 عامًا، بالفرقة الثانية بكلية طب أسنان.

دلت التحقيقات أنه وفي خلال وقوف الطالب في شرفة لسكن الطلاب، اختل توازنه وسقط أرضًا، جرى الجثمان إلى مشرحة المستشفى الدولي بالمنصورة، تولت النيابة التحقيق.

تلميذة الشرقية ماتت بأزمة قلبية في كفر صقر

وفي الشرقية، لفظت تلميذة في المرحلة الابتدائية، أنفاسها الأخيرة، اليوم الاثنين، بعد إصابتها بأزمة قلبية مفاجئة خلال ثاني أيام العام الدراسي الجديد داخل مدرسة الإمام علي الابتدائية التابعة لإدارة كفر صقر التعليمية.

أفادت التحريات الأولية بأن التلميذة «ناريمان»، توفيت إثر تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة أثناء تواجدها في المدرسة، تم نقلها إلى مستشفى كفر صقر المركزي لمحاولة إسعافها، غير أنها فارقت الحياة، قبل أن يتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة.

تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارًا يفيد بورود إشارة من مستشفى كفر صقر المركزي بوصول فتاة تُدعى ناريمان محمود رشاد أحمد، تلميذة في الصف الثاني الابتدائي بمدرسة الإمام علي الابتدائية التابعة لإدارة كفر صقر التعليمية، جثة هامدة.

دلت التحريات أن التلميذة حضرت صباح اليوم الاثنين، ثاني أيام العام الدراسي الجديد إلى المدرسة، وبعد حضورها طابور الصباح شعرت بحالة إعياء شديدة، ما دعا القائمين على المدرسة طلب الإسعاف، وحضرت عربة الإسعاف على الفور وتم نقل الفتاة إلى المستشفى وبالكشف عليها تبين وفاتها نتيجة تعرضها لأزمة قلبية.

تبين من التحريات الأولية أن التلميذة المتوفاة لها تاريخ مرضي سابق بالقلب، وأن والدها يعمل طبيبًا في مستشفى كفر صقر المركزي، صرحت النيابة جثتها عقب الانتهاء من الصفة التشريحية، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها وكيفية حدوثها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني