اعلان

تطوع «فريد الديب» للدفاع عنه.. ما موقف قاتل نيرة أشرف أمام محكمة النقض؟

وفاة المحامي فريد الديب
وفاة المحامي فريد الديب

وفاة فريد الديب.. قال الخبير القانوني، حسام سعد، إن الموقف القانوني للمتهم بقتل نيرة أشرف، طالبة جامع المنصورة، لن يتغير بعد وفاة المحامي الراحل فريد الديب، الذي قدم مذكرة بالطعن على الحكم الصادر بإعدامه.

أشار «سعد» في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» إلى أن فريد الديب واحد من بين أكثر من 7 محامين قدموا مذكرات بالطعن في القضية، على حكم إعدام المتهم بقتل نيرة أشرف، ومحكمة النقض، باعتبارها محكمة تنظر في صلب تطبيق القانون بحذافيره، فالأمر لن يخرج عن مطالعة مضمون ما جاء بالمذكرات التي قدمت إلى المحكمة.

تابع المحامي بالنقض موضحا أن المحكمة ستستمع لمرافعات باقي فريد الدفاع عن المتهم، الذي تطوع وأعلن تضامنه معه في القضية، ولن يكون لوفاة فريد الديب، مردودًا وتأثيرًا على موقف المتهم من ناحية الشكل القانوني.

نعت حنان فريد الديب، والدها، صباح اليوم الثلاثاء، على صفحتها الشخصية بموقع «فيس بوك»: وكتبت قائلةً: «كان عزيزي وعزي وعزتي، فهو حبيبي الأول وعيني الثالثة وملجأي بعد الله، طاب به عمري الفائت، لكن أمر الله نافذ علينا جميعا، مات أبي، الحمد لله وإنا لله وإنا إليه راجعون».

خرج المحامي الراحل فريد الديب، عشية يوم الحكم في القضية، بالإعدام على قاتل نيرة، ليؤكد أنه بصدد كتابة مذكرة بأسباب الطعن بالنقض، مترافعًا عن المحكوم عليه محمد عادل، الصادر ضده حكمًا بالإعدام شنقًا، وأشار «الديب» إلى أنه لا يكترث كثيرا كون القضية التي يتولاها قضية رأي عام.

أودع فريد الديب مذكرة الطعن على حكم إعدام قاتل نيرة أشرف، محكمة النقض، وطالب بإلغاء حكم الإعدام وإعادة المحاكمة وإحالتها لدائرة أخرى.

وقال في تصريحات صحفية له إنه لا يدافع عن الجريمة، ولكنه يدافع من الناحية القانونية وفوق القانونية، مضيفًا أن هناك 4 أسباب رئيسية أودعها في سرية تامة بمذكرة الطعن ضد الحكم الصادر على محمد عادل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط