اعلان

بعد القبض عليها في مطار القاهرة.. تعرف على مخدر "الماريجوانا" المضبوط مع الفنانة منة شلبي

أهل مصر
ماريجوانا
ماريجوانا

تحفظت أجهزة الأمن بمطار القاهرة على الفنانة منة شلبي، قبل قليل، بتهمة حيازة كمية من مخدر الماريجوانا.

منة شلبى

وقال مصدر مطلع، إن الفنانة منة شلبي كانت قادمة من الخارج، واشتبه رجال الجمارك في حيازتها بعض الأشياء، وبتفتيشها عثر بحوزتها على مخدر الماريجوانا. ​

مخدر الماريجواناوالماريجوانا هو نوع من العقاقير ذات تأثير نفساني، يستخرج من نبتة القنب الهندي، ولها تأثيرات عقلية وجسدية، مثل خلق شعور، تغيير عام في الإدراك، تحسين المزاج، ضعف الذاكرة قصيرة المدى، جفاف الفم والحلق، زيادة الشعور في الحواس، تغيير الإحساس بالوقت والمكان، ضعف المهارات الحركية، ضعف ردود الأفعال، احمرار العينين، استرخاء، وزيادة الشهية.

التأثيرات تصبح محسوسة في غضون دقائق بعد التدخين، وبعد حوالي 90 دقيقة عند التناول بالفم. تستمر الآثار لمدة ساعتين إلى ست ساعات، وعند الجرعات العالية، يمكن أن تشمل الآثار العقلية القلق المفرط، مشاعر ارتيابية ، الهلوسة، فرط الهلع.

وقد تشمل الآثار الجانبية طويلة الأجل الإدمان، وانخفاض القدرة العقلية لدى أولئك الذين بدءوا في الاستخدام المنتظم في سن المراهقة، والمشاكل السلوكية لدى الأطفال الذين استخدمت أمهاتهم القنب أثناء الحمل. هناك علاقة قوية بين تعاطي القنب وخطر الإصابة بالذهان، على الرغم من أن السببية تخضع للمناقشة.

إقرأ أيضاً