اعلان

في قضية البلوجر هدير عاطف.. ما هى العملات الرقمية المُشفرة؟

البلوجر هدير عاطف
البلوجر هدير عاطف

قالت والدة البلوجر هدير عاطف، إن طليق ابنتها المحبوس، يعمل فيما يعرف بـ«العملات المشفرة»، ولا توجد أي تعاملات بينه وبين ابنتها، ولا توجد أي حسابات بنكية بينهما.

أضافت والدة البلوجر المقبوض عليها، خلال تصريحات صحفية لها، أن ابنتها كانت تعيش منذ انفصالهما في شقتها تقوم على تربية طفلتها الرضيعة، بعيدا عن طليقها.

البلوجر هدير عاطف

نشأة العملات المشفرة

نتيجة للتطور التكنولوجي والمعلوماتي، وُلدت بروتوكولات التشفير المعقدة المبنية على مبادئ الرياضيات وهندسة الكمبيوتر المتقدمة التي تجعل من المستحيل نظريًا تقريبا كسرها، والتي اعتمد عليها مبرمجو العملات الرقمية المشفرة، من خلال أنظمة تكويد معقدة للغاية تقوم بتشفير عمليات نقل البيانات لتأمين وحدات التبادل الخاصة بها.

كما أن هذه الطريقة لها قدرتها الخاصة على إخفاء هوية المتعاملين فيها مما يجعل التعاملات والتحويلات وتدفقات الأموال مجهولة المصدر، بما يحقق مبدأ الخصوصية الذي كان الهدف الرئيسي منذ البداية.

العملة المشفرة هي برنامج حاسوب Software، لكنه برنامج لا مركزي، أي أنه لا يتم تنصيبه أو بناءه على جهاز واحد بعينه، إنما هو موزع مما يعني أنه يتم استضافته على العديد من أجهزة الكمبيوتر للعديد من الأفراد في جميع أنحاء العالم بدلاً من الاستضافة على خادم server واحد من قبل فرد بعينه أو شركة محددة.

يتم التحكم في عرض العملات الرقمية وقيمتها من خلال أنشطة مستخدميها من خلال أكواد بروتوكولات التشفير شديدة التعقيد، ومن خلال معالجة رقمية بشكل عام يتم منح العملة الرقمية للمستخدم الذي يضيف معاملات إلى شبكة سلسلة الكتل.

واحدة من أهم استخدامات العملات الرقمية المشفرة هو تحويل الأموال، وتكلفة أو رسوم التحويلات من أهم العوامل التي يتم وضعها في الاعتبار للحكم على جودة نظام أو عملية التحويل، في تبادلات العملات الرقمية يتم تقليل رسوم المعاملات التي يدفعها المستخدم إلى مبلغ ضئيل أو ربما تصل إلى صفر وتتم بشكل مباشر بين حسابات المستخدمين وبسرعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر