اعلان

رحلة محمد الأمين من قفص «الإتجار بالبشر» إلى الوفاة بالسلام الدولي

وفاة رجل الأعمال محمد الأمين
وفاة رجل الأعمال محمد الأمين

تُوفيَّ رجل الأعمال ومؤسس قنوات cbc والعديد من القنوات الفضائية والصحفية، محمد الأمين، اليوم الأحد، متأثرًا بمضاعفات مرضه بسرطان الرئة، داخل مستشفى السلام الدولي.

وقال النائب مصطفى بكري في تغريدة له عبر تويتر: «توفي منذ قليل رجل الأعمال محمد الأمين في مستشفي السلام الدولي متأثرا بمرضه، محمد الأمين كان يقضي العقوبة في مركز وادي النطرون للإصلاح والتأهيل، وتم نقله إلى مستشفى السلام منذ عدة أشهر، وقد وافته المنية منذ قليل، رحمه الله رحمة واسعة».

وفاة محمد الأمين

السجن 3 سنوات بتهمة الإتجار بالبشر

كان محمد الأمين يقضي عقوبة السجن 3 سنوات، على خلفية الحكم الصادر ضده من محكمة جنايات القاهرة، لإدانته بارتكاب جريمة الإتجار بالبشر، بشأن التعدي على بعض الفتيات بدار أيتام مملوكة له وهتك عرضهن.

في السادس من يناير المنصرم، ألقت قوة أمنية من مباحث القاهرة الجديدة القبض على رجل الأعمال الشهير محمد الأمين، مؤسس قنوات cbc والعديد من القنوات الفضائية والصحف، في ضوء قرار النيابة الصادر بضبطه وإحضاره لمواجهته بالاتهامات والتحريات التي تشير إلى قيامه بهتك عرض فتيات والإتجار في البشر، بشأن دار أيتام مملوكة له بمحافظة بني سويف.

هتك عرض فتيات داخل دار أيتام

ثلاثون يومًا مرت على قرار ضبط رجل الأعمال الشهيروحبسه على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بشأن اتهامه بالإتجار في البشر والتعدي على بعض الفتيات بدار أيتام مملوكة له وهتك عرضهن، حتى أصدر النائب العام، قرارًا بإحالة محمد الأمين 'محبوسًا' إلى محكمة الجنايات.

بحسب تحقيقات النيابة العامة، فقد استغل رجل الأعمال ضعف الفتيات بقصد التعدي عليهن جنسيًّا، وهتك عرضهن بالقوة والتهديد، تقول تحقيقات النيابة موضحة أنها تلقت بلاغًا من المجلس القومي للأمومة والطفولة بشأن ما نُشِر بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من هتك المتهم عرض فتيات مقيمات بدار أيتام يمتلكها ببني سويف.

شهادات الضحايا

استمعت النيابة لأقوال الفتيات المجني عليهن اللاتي شهدن باعتياد المتهم هتك عرضهن دون رضائهن، واصطحابه بعضهن لفيلته بالساحل الشمالي لمدة أسبوع ليتمكن من هتك عرضهن، وطلبه منهن أفعالًا مخلة.

إضافة إلى ذلك فقد دونت النيابة شهادة مدير غرفة نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة عن تفصيلات البلاغ المقدم، ومدير صفحة 'أطفال مفقودة' بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن رصد الصفحة ملابسات الواقعة، واستماعه لشكوى بعض الفتيات المجني عليهن هاتفيًّا.

واعترفت أخصائية بوزارة التضامن الاجتماعي بتعرض المجني عليهن لمعاناة من عدم الثقة في الآخرين، وصدمة فزع وقلق تجاه الأمور الجنسية، كما سألت النيابة العامة الأطباء النفسيين المختصين بإعداد تقارير بحالة المجني عليهن، فأكدوا معاناتهن من اضطراب سلوكي ونفسي، وأنهن قد أفدن تعرضهن للتحرش في الدار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً