حكاية سقوط أخطر قرصان مصري استولى على أموال الأجانب: أحداث فيلم الهرم الرابع تتكرر

فيلم الهرم الرابع
فيلم الهرم الرابع
كتب : أهل مصر

لم يتخيل صناع الفيلم السينمائي الهرم الرابع أثناء عرضه عام 2016، أن الأحداث ذاتها ستتكرر ولكن في العام 2022، وبالتحديد في منطقة البساتين بالقاهرة، حيث ألقي اليوم القبض على عامل في مخبز استولى على أموال بنوك عالمية.

فيلم الهرم الرابع فيلم الهرم الرابع

سقوط قرصان البنوك العالمية

تلك التفاصيل تكررت بصورة مختلفة ولكن هذة المرة كان القرصان الحقيقي هنا كان يقوم بنهب أموال المواطنين المودعة بالبنوك العالمية حيث باستئجار صفحات مخترقة لبعض البنوك بالخارج وربطها بحسابه على تطبيق 'تيليجرام'.

وبعد ربط تلك الحسابات يقوم بإرسال رسائل وهمية بطريقة عشوائية لبعض عملاء تلك البنوك، تتضمن مطالبتهم بتحديث البيانات الخاصة بهم من خلال رابط، ولدى قيام العميل بفتح الرابط يقوم بتحويله مباشرة للصفحة المخترقة، والتي يتمكن من خلالها التحصل على بياناته وأرقام حساباته البنكية والأرقام السرية وإجراء عمليات شراء إلكترونية لأجهزة حاسب آلى عبر أحد المواقع، وسداد ثمنها من خلال تلك الحسابات المستولى عليها، وشحنها للبلاد عبر شركات الشحن، وإعادة بيعها لتحقيق أرباح غير مشروعة.

ضبط المتهم

وبنفس طريقة القبض على 'الهرم الرابع'، نجحت أجهزة الأمن فى الإيقاع بالمتهم وبحوزته حقيبة ظهر تحوي مبلغ مالى 345 ألف جنيه ومشغولات ذهبية '5 غويشة وسلسلة وخاتم'، وهاتف؛ محمول جميعها من متحصلات نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وعرضه على النيابة العامة بالبساتين.

فيلم الهرم الرابع

وتدور أحداث فيلم الهرم الرابع لشاب يدعى يوسف حجاج (أحمد حاتم) وهو طالب بكلية الهندسة، يعمل على تاكسى لمساعدة أمه (عفاف رشاد) بعد وفاة والده سائق التاكسى، وكانت كل أحلامه أن يتخرج ويتزوج زميلته التي يحبها في صمت، ولا يستطيع حتى الاقتراب منها للفارق الاجتماعى بينهما، وعمل كقرصان صغير يتجسس على تليفون حبيبته 'ندى'.

ثم يمارس يوسف هوايته في القرصنة الإلكترونية واختراق حسابات الغير، وكوَّن ثروة كبيرة من عمله السرى، حتى افتتن أفراد الشعب بأفعال يوسف الإيجابية بسرقة الأشرار لمصلحة الفقراء، واتخذوا من الهرم الذي جعله يوسف لوجو له، شعارا رسموه على الجدران في كل مكان، ولكن كان للشرطة رأي آخر، فقد سعوا للقبض على الهرم وتم كشف هويته فى النهاية وإيقاف خطورته.

القبض على قرصان إلكتروني خطير

وفي السياق ذاته، ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة بقيادة اللواء أشرف الجندي مدير الأمن، القبض على قرصان إلكتروني خطير بمنطقة البساتين.

تعود الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبد الله مدير مباحث العاصمة، إخطارا بتمكن المقدم محمد السيسي رئيس وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، من ضبط أحد الأشخاص (عامل مخبز، مقيم بدائرة القسم)، لارتكابه العديد من وقائع القرصنة الإلكترونية والنصب، باستئجار صفحات مخترقة لبعض البنوك بالخارج وربطها بحسابه بتطبيق 'تيليجرام' وإرسال رسائل وهمية بطريقة عشوائية لبعض عملاء تلك البنوك تتضمن مطالبتهم بتحديث البيانات الخاصة بهم من خلال رابط، ولدى قيام العميل بفتح الرابط يقوم بتحويله مباشرة للصفحة المخترقة والتى يتمكن من خلالها التحصل على بياناته وأرقام حساباته البنكية والأرقام السرية وإجراء عمليات شراء إلكترونية لأجهزة حاسب آلى عبر أحد المواقع وسداد ثمنها من خلال تلك الحسابات المستولى عليها وشحنها للبلاد عبر شركات الشحن وإعادة بيعها لتحقيق أرباح غير مشروعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً