اعلان

ذكرى وفاة وائل الإبراشي.. إلى أين وصلت تحقيقات اتهام طبيب شهير بالتسبب في موته؟

ذكرى وفاة وائل الإبراشي
ذكرى وفاة وائل الإبراشي

حلت الذكرى السنوية الأولى لوفاة الإعلامي والصحفي الراحل وائل الإبراشي، اليوم الإثنين، الذي ترك بصمة واضحة في تناول الأحداث الجارية بشكل يومي وطرح أبرز القضايا على الساحة.

تستعرض «أهل مصر» آخر تطورات الموقف القانوني الخاص بواقعة وفاته، وما أحيطت بكواليس هامة تطرقت لاتهام أحد الأطباء المشهورين بالتسبب في وفاة وائل الإبراشي.

مصر.. فتح تحقيق قضائي في وفاة وائل الإبراشي | سكاي نيوز عربية

وائل الإبراشي

الإهمال في علاج وائل الإبراشي

قررت محكمة جنايات الجيزة تأجيل نظر طعن أسرة وائل الإبراشي على قرار النائب العام بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية ضد الدكتور شريف عباس، لاتهامه بالتسبب بالإهمال في علاجه وإعطائه أدوية غير مجدية والتسبب في وفاته إلى دور شهر يناير الجاري، لتنفيذ طلبات الدفاع.

أرملة الإعلامي الراحل، قالت في تصريحات لها، إنهم طلبوا استدعاء الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، للاستماع لشهادته، والحصول على صورة ضوئية من التقارير الطبية للإعلامي الراحل.

طعن على قرار النيابة

جميل سعيد المحامي بالنقض، الوكيل القانوني لأسرة «الإبراشي»، تقدمت بطعن عن طريق الاستئناف على قرار النيابة العامة، أن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية في البلاغ المقدم من زوجة الراحل ضد الدكتور شريف عباس المعالج للإعلامي الشهير، والتي سبق وانتهت النيابة العامة فيها بحفظ القضية.

قبلت النيابة العامة الاستئناف بالطعن، وأرسلت القضية من جديد إلى محكمة استئناف القاهرة لتحديد المحكمة المختصة لنظر القضية.

اتهمت أرملة وائل الإبراشي، في بلاغها، الطبيب حسام حسني، صاحب مركز الكبد ومناظير الجهاز الهضمي، باغتيال وائل الإبراشي، حيث خدع الطبيب الراحل وائل الإبراشي، بأن لديه أقراص سحرية اكتشفها تشفي من 'كوفيد' خلال أسبوع، وأقنعه بأن يعالجه في المنزل حتى لا يتسرب الاختراع العجيب، وأن المستشفى لن يستطيع أن يفعل له شيء زيادة.

عريضة إلى النائب العام

أمر النائب العام بالتحقيق العاجل في وفاة 'الإبراشي'، بعد أن تقدمت زوجة المتوفى بعريضة إلى النائب العام اتهمت فيها الطبيب المعالج بالتسبب في وفاة زوجها، إذ أعطاه أقراصًا غير متداولة مدعيًا فاعليتها في علاج فيروس كورونا، وأقنعه بتناولها وعلاجه بالمنزل.

أعلنت نقابة الأطباء أن المستشار جورج سعد، رئيس المكتب الفني للنائب العام، خاطب الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، بقرار النيابة العامة بالتصرف في القضية الخاصة ببلاغ أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي ضد أحد الأطباء، الأمر الذى دفع أرملة الإبراشي إلى اللجوء للتقدم بالطعن على القرار.

قال الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن النيابة قررت استبعاد شبهة جريمة الإهمال الطبي في وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي.

وأشار حسين، خلال مداخلة إعلامية له، إلى أن النقابة تنتظر حكم جهات التحقيقات قبل أن تصدر أي قرار، معلقا: 'الموضوع مش أشخاص'، موضحا أن النقابة ليست محامي للطبيب ولكن نصير بحيث تدافع عنه إذا كان له حقوق، وتعاقبه إذا أخطأ.

وأضاف عضو مجلس نقابة الأطباء، أن النيابة استبعدت الشق الجنائي من وفاة وائل الإبراشي، والنقابة منوطة بالجزء التأديبي، حيث تتولى التحقيق فيه، وإذا وجدت أن هناك إدانة يتم إحالته للجنة تأديبية، موضحا أن النقابة مازالت مستمرة في تحقيقاتها،

وتابع الدكتور أحمد حسين: 'لو هناك خطأ سنعلن ونحاسب المخطىء'، مقدرًا دور الإعلام في تناول وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، ولكن إحدى وسائل الإعلام لم تتحرى الدقة المهنية.

WhatsApp
Telegram