اعلان

إنقاذ 5 أشخاص من حريق شقة بالعجوزة وإخماد النيران في مركز أبحاث كلية الزراعة ببولاق الدكرور

ارشيفية
ارشيفية

نجحت قوات الحماية المدنية بالجيزة فى إنقاذ 5 أشخاص من حريق داخل شقة بالعجوزة ، كما تم اخماد حريق بأرض زراعية تابعة لمركز أبحاث كلية الزراعة الكائنة بمدينة عامر ببولاق الدكرور.

ارشيفية

البداية بتلقى غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة بلاغا يفيد بنشوب حريق في شقة بشارع الدكتور حجازي، بدائرة القسم والتهمت النيران الشقة بأكملها وتم إنقاذ 5 من أفراد الأسرة عبر السلم الهيدروليكي، وتم الإطفاء والتبريد بواسطة الحماية المدنية دون إصابات أو وفيات، ورجحت التحريات أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي.

إخماد حريق بأرض زراعية تابعة لمركز أبحاث كلية الزراعة

كما تم إخماد حريق بأرض زراعية تابعة لمركز أبحاث كلية الزراعة ببولاق الدكرور وتبين أن سبب الحريق نتيجة حرق مخلفات ولم تتم عملية إخماده بطريقة صحيحة مما أدى إلى تصاعد الأدخنة واشتعال الحريق مرة أخرى،و تم إطفاء الحريق بمعرفة الحماية المدنية ولا يوجد إصابات .

السجن 3 سنوات لثلاثة متهمين فبركوا فيديو لهجوم إرهابي على جامعة بشمال سيناء.

أعلنت وزارة الداخلية، أمسالخميس، صدور حكم بالسجن 3 سنوات على 3 متهمين قاموا بفبركة فيديو لهجوم إرهابي على جامعة بشمال سيناء.

وجاء استكمالاً لجهود أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات تداول مقطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر نوفمبر قبل الماضي يظهر خلاله أحد الأشخاص مدعيًا حدوث هجوم على إحدى الجامعات بمحافظة شمال سيناء، وما تبين من الفحص أن مقطع الفيديو المشار إليه مفبرك وهو مشهد تمثيلي تم أدائه بصورة توحي بأن الواقعة حقيقية، وضبط القائمين على إعداد مقطع الفيديو، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وفبركة مقطع الفيديو المشار إليه بغرض تحقيق عائد مادي من خلال زيادة نسبة المشاهدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأصدرت المحكمة المختصة حكمًا ضد مرتكبي تلك الواقعة (عدد 3 متهمين) بالسجن لمدة 3 سنوات وغرامة مالية لكل منهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً