اعلان

سقوط عصابة النصب على الأجانب أثناء استبدال العملات بمصر القديمة

ارشيفية
ارشيفية

سقط فى قبضة رجال مباحث القاهرة تشكيل عصابي تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال إيهامهم بتغيير واستبدال العملات الأجنبية خارج السوق المصرفى بمصر القديمة.

ارشيفية

استولى على المبلغ ولاذ بالفرار

تلقى قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة بلاغا من أحد الأشخاص 'يحمل جنسية إحدى الدول'، بتضرره من شخص 'مجهول' لتواصله معه هاتفياً من رقم 'مُحدد' والاتفاق معه على التقابل بدائرة القسم لاستبدال مبلغ مالى عملة محلية مقابل مبلغ مالى عملة أجنبية، ولدى حضوره غافله واستولى على المبلغ المالى ولاذ بالفرار.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن التوصل إلى مرتكبى الواقعة وتبين أنهم 3 أشخاص 'لهم معلومات جنائية 'أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول- غادر البلاد'.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبط إثنين منهم وبحوزتهم مبالغ مالية عملات 'محلية - أجنبية' مقلدين، و جزء من المبلغ المالى المستولى عليه من المجنى عليه، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه بالإشتراك مع المتهم الهارب وأقرا بقيامهم بتكوين تشكيلا عصابياً تخصص نشاطه بالنصب والإحتيال على المواطنين ، بإستخدام المبالغ 'المقلدة' المضبوطة بحوزتهما عن طريق إيهامهم بقدرتهم على تغيير العملات الأجنبية خارج السوق المصرفى، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

استشهاد شرطي أثناء مطاردة عناصر إجرامية بالإسكندرية

استشهد أحد أفراد الشرطة أثناء مطاردة عناصر إجرامية شديدة الخطورة بـ الإسكندرية وتم ضبط اثنين من المتهمين، بعد استشهاد شرطي أثناء مطاردة عناصر إجرامية بالإسكندرية .

متابعة نشاط 3 عناصر إجرامية شديدة الخطورة بالدقهلية

تعود الواقعة فى إطار متابعة نشاط 3 عناصر إجرامية شديدة الخطورة من متجرى المواد المخدرة بمحافظة الدقهلية ، والصادر ضدهم العديد من الأحكام القضائية فى عدد من القضايا أبرزها ' مخدرات - سلاح نارى'.

وأمكن تحديد مكان تواجدهم بمحافظة الإسكندرية ، وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وخلال مطاردتهم بادروا بإطلاق النيران تجاه القوات مما أسفر عن إستشهاد أحد أفراد الشرطة وضبط إثنين من المتهمين ، وهروب المتهم الثالث ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهم الهارب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة