اعلان

«يعالج تليف الرئة بـالحلبة».. رحلة عامل كشري انتحل صفة طبيب ولقّب نفسه بـ «رائد الطب الانعكاسي»

عامل الكشري - الطبيب المزيف
عامل الكشري - الطبيب المزيف

اعلاناته سيطرت على منصة التواصل الإجتماعي 'فيسبوك'، انتشرت كالنار في الهشيم، استحوذت على أذهان الكثير واختمرت في عقولهم، حتى سيطرت عليهم وأصبحت ملاذا للتجربة لديهم.

نشر 'إبراهيم'، عامل بمحل كشري شهير بوسط مدينة السويس، منشورا وإعلانا دعا فيه أصحاب الأمراض المزمنة إلى الاستفادة بخبراته الطبية، واستخدم في سبيل ذلك صورًا ظهر فيها مرتديًا ملابس الأطباء، وأمامه مجسم لهيكل عظمي وسماعة طبية.

زعم الإعلان المزيف أن المركز يقدم عددًا من الخدمات العلاجية والوصفات الطبية، والبلازما لعلاج الثعلبة وخشونة الركبة، ومشاكل الفقرات، ومفصل الكتف، كما يقدم تمارين الإطالات، والحجامة، والمساج العلاجي، والعناية الكاملة للجسم.

حبة مغلية لعلاج تليف الرئة

مؤخرًا أعلن عامل الكشري، عن توصله لعلاج تليف الرئة وهو شرب حلبة مغلية بعد أن تبرد محلاة بالعسل.

أصداء وصيت الدكتور المزيف، وصلت إلى نقابة الأطباء ووزارة الصحة، فأصدر الدكتور إسماعيل الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالسويس، تعليمات لإدارة العلاج الحر باتخاذ الإجراءات القانونية ضد العامل، بسبب ادعائه تقديم الخدمة الطبية وإدارة مركز طبي غير مرخص.

لم يحصل العامل على أي مؤهل طبي، ولا تصريح لممارسة النشاط الطبي من نقابة الأطباء، أو عضويته بالنقابة، ويجري حاليًا تنسيقًا بين نقابة الأطباء ومديرية الشئون الصحية بالسويس، لاتخاذ اللازم قانونًا قبل المركز غير المرخص.

علاج آلام الجسد في نصف ساعة

«رائد الطب الانعكاسي في الوطن العربي»، هكذا أطلق الطبيب المزيف 'عامل الكشري' على نفسه، زاعمًا قدرته على علاج جميع آلام الجسد في نصف ساعة، واتخذ من «فيس بوك»، منصة لنشر الدعاية لجلب المرضى من كافة أرجاء الجمهورية واقناعهم بالعلاج والاستشفاء من خلال المركز المزعوم، على مرأى ومسمع من الجميع.

ألقت الأجهزة الأمنية بالسويس، أمس الأربعاء، القبض على المتهم 'عامل الكشري'، في ضوء الإتهامات المنسوبة إليه بإدارة وتشغيل مركز طبي دون ترخيص، وتبين أن وزارة الصحة سبق وأغلقه هذا المركز الوهمي، لكنه أعاد ممارسة نشاطه الإجرامي من جديد، وافتتحه مؤخرًا بعد استحداث بعض المعدات والأجهزة الطبية بداخله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً