اعلان

وزير الداخلية يستقبل نظيره الإيطالي لتعزيز قنوات الإتصال بين البلدين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

إستقبل اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، ماتيو بيانتيدوزي، وزير الداخلية بجمهورية إيطاليا، والوفد المُرافق له خلال زيارته الرسمية إلى مصر.

إستعرض الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين وزارتى الداخلية فى البلدين وأساليب تعزيزها بالإضافة لآخر المُستجدات فى القضايا الأمنية ذات الإهتمام المُشترك، أعرب الوزير الضيف عن تقديره لدور أجهزة وزارة الداخلية المصرية في مجال مكافحة الإرهاب والجرائم المنظمة بشتى أشكالها وخاصةً الهجرة غير الشرعية.

جانب من الزيارة

كما صرح بأن زيارته تأتي توطيدًا للعلاقات الوثيقة والتشاور المُستمر بين مسئولى البلدين، مُؤكدًا اهتمام بلاده بتعزيز قنوات الإتصال بين الجانبين في ضوء التحديات الأمنية التي تفرضها الأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأعرب اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية عن ترحيبه بزيارة وزير داخلية إيطاليا والوفد المرافق له للقاهرة، مؤكدًا حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن بدولة إيطاليا، في ضوء عمق علاقات الصداقة والمودة التي تربط حكومتى وشعبى البلدين، والتي إنعكست بصورة جلية على عدد من مجالات التعاون الثنائي، مشيراً إلى إهتمامه بتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات مع الجانب الإيطالي في المجالات الأمنية محل الإهتمام المشترك.

إتفق الجانبان على توسيع آفاق التعاون في المرحلة المُقبلة بمجالات العمل الأمني وإطلاق مائدة مُستديرة تضم المُتخصصين والمعنيين من الجانبين للتعاون في مجال مُكافحة الهجرة غير الشرعية، فضلًا عن تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون الموقع بين وزارتى داخلية البلدين لتدريب الكوادر الأفريقية في هذا المجال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً