اعلان

محامي المتهم الخامس في قضية "صيدلي حلوان": موكلي لم يصدر أي فعل تجاه المجني عليه

قضية صيدلي حلوان
قضية صيدلي حلوان

استمعت الدائرة 29 بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، إلى مرافعة دفاع المتهم الخامس في قضية تعذيب وضرب المجني عليه ولاء زايد، في الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ'صيدلي حلوان'.

وقال المحامي، في مرافعته أمام المحكمة، إن موكله ليس له دور استنادًا لما قرر به المتهمان الأول والثاني، أنهم اتصلوا به تليفونيًا كي يحضر، موضحًا أن المتهم الخامس لم يصدر منه أي أفعال مادية أو معنوية حيال المجني عليه.

وتابع المحامي، أنه وفقًا لأقوال شاهد الإثبات الأخير فإن موكله حضر إلى الشقة عقب تهدئه الخلاف بين المجني عليه وباقي المتهمين ولم يتواجد خلال محاولة ولاء زايد التعدي على حماه، متابعًا أن أقوال المتهمين والشهود تضاربت مع أقوال الشاهد الأخير الذي أكد أن موكله تعدى على المجني عليه.

وأردف، أن موكله خريج إحدى الكليات المرموقة وفوجئ باتصال من باقي المتهمين فحضر ولم يكن له أي أفعال مادية أو معنوية ولم يكره المجني عليه على طلاق زوجته الثانية، مؤكدًا أن شهادة جار المجني عليه كانت ضعيفة ولا تثبت تورط موكله في الواقعة.

وأشار، إلى أن التحريات تضاربت مع باقي الأدلة في القضية، وقال: 'القضية كان لازم يتم حفظها لأنه لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية إلا أن الرأي العام كبر القضية'، مطالبا في ختام مرافعته ببراءة موكله.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار علاء الدين سليمان شوقي، وعضوية المستشارين حسن مصطفي محمود السايس و مصطفي حسن مصطفى ابو قورة.

وأمر النائب العام، في وقت سابق، بإحالة 7 متهمين -محبوسين- إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبتهم عما اتهموا به من استعراضهم القوة وتلويحهم بالعنف واستخدامهم ضد الصيدلي ولاء سعيد بحلوان بقصد ترويعه وتخويفه وإلحاق الأذى به، والتأثير في إرادته لفرض السطوة عليه وإرغامه على تطليق زوجته الثانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | إصابة قوية لأكرم توفيق