اعلان
اعلان

إدراج جماعة الإخوان و 169 متهمًا على قوائم الإرهاب 5 سنوات

دار القضاء العالي
دار القضاء العالي

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الأحد، قرار محكمة جنايات القاهرة، برئاسة القاضي محمد السعيد الشربيني رئيس المحكمة، وعضوية القاضيين غريب عزت، ومحمود محمد زیدان الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، في حضور أحمد جلال رئيس النيابة وممدوح عبدالرشيد، أمين السر، بشأن قرار رقم 3 لسنة 2018 بإدراج إرهابيين في القضية رقم 435 لسنة 2018.

دار القضاء العالي

نص القرار على مد إدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الكيانات الإرهابية، و169 متهمًا من قيادات وأعضاء الجماعة، لخمس سنوات أخرى تبدأ من انتهاء القرار السابق.

ي وقت سابق، قررت محكمة الجنايات، بإدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الكيانات الإرهابية لمدة 5 سنوات، بعد الاطلاع على قرار النيابة العامة رقم 17 لسنة 2022 قرارات إدراج إرهابيين ورقم 8 لسنة 2022 قرارات إدارات الكيانات إرهابية في القضية رقم 648 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

كما قررت نفس المحكمة إدراج المتهمين معتز مطر، وسامي کمال الدین ریاض سنجاب، محمد الحميد أحمد عوف، طارق محمود مبارك محمد، ومحمد على على عبد الخالق، على قوائم الإرهابيين لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور هذا القرار، وأمرت المحكمة بنشر هذا القرار في الوقائع المصرية مع ما يترتب على النشر طوال مدته من آثار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً