اعلان

بعد وفاة مدير بنك واقعة «كلب الشيخ زايد».. الحبس 6 أشهر عقوبة متوقعة للجاني

كلب شرس
كلب شرس

عادت إلى الأذهان واقعة عقر كلب شرس، مدير بنك بمنطقة الشيخ زايد، بعد وفاة المجني عليه، داخل أحد المستشفيات بمدينة السادس من أكتوبر بعد مكوثه المستشفى مصابًا بغيبوبة تامة وتوقف لعضلة القلب، نتيجة إصابات بالغة انتابته جراء عقره من كلب بيتبول بمنطقة الشيخ زايد مملوك لزوج المذيعة «أميرة شنب» مقدمة برنامج «أميرة في المطبخ».

يرى المحامي بالنقض، أشرف أبو اليزيد، أن المتسبب في وفاة المجني عليه، من المقرر قانونا أن تعيد النيابة العامة مواجهته بما طرأ في ملف القضية من وفاة المصاب، وسيتم توجيه تهمة القتل الخطأ إليه رسميا، عن طريق الرعونة وعدم احترازه للكلب دون تكميم ما أسفر عن الواقعة.

شرح الخبير القانوني في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» موضحا أن المادة 288 من قانون العقوبات، نصت على أن كل من تسبب خطأ في موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تجاوز 200 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وتابع مشيرا إلى أن النيابة ستعقد مواجهة بين أسرة المجني عليه والمتهم المتسبب في الواقعة، حتى يتم اتهامه رسميا خلال تلك المواجهة القانونية المقررة.

WhatsApp
Telegram