اعلان

انتحار أم وعكة صحية؟.. النيابة تسعى لحل لغز مصرع شاب أسفل المترو بمحطة عين شمس

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

تباشر النيابة العامة بالقاهرة، اليوم الإثنين، تحقيقاتها في واقعة سقوط شاب يدعى 'سيد' أسفل عجلات مترو الأنفاق بمحطة عين شمس، وطلبت النيابة تحريات المباحث والتقرير الطبي للمتوفي، لاتخاذ اللازم بشأنه، وبيان سبب سقوط الشاب ومصرعه بتلك الطريقة.

مترو الأنفاق: عودة حركة قطارات الخط الأخضر الثالث بعد توقفها لمدة ساعة

مترو الأنفاق

تلقت غرفة العمليات بشركة مترو الأنفاق، بلاغًا بقيام مواطن بإلقاء نفسه أسفل المترو، تم نقل الجثمان إلى المستشفى لاتخاذ الإجراءات اللازمة، تحت تصرف النيابة العامة التي فتحت تحقيقا في الواقعة.

ومن جانبه، نفى أحمد عبد الهادي المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية للأنفاق التابعة لوزارة النقل، صحة ما تم تردد أمس الأحد، عن توقف حركة مترو الأنفاق بالخط الأول بسبب الحادث.

تعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة، لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خطا ساخنا لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | خطيرة من صلاح