اعلان

حاميها حراميها.. القبض على فرد أمن بالجيزة كسر خزينة شركته بداخلها 25 مليون جنيه

المتهمان بعد ضبطهما
المتهمان بعد ضبطهما

نجحت الأجهزة الامنية بالجيزة، في ضبط مرتكبي واقعة سرقة مبالغ مالية من داخل إحدى الشركات، وإشعال حريق لمحاولة الهروب بالمبالغ المستولى عليها.

تلقى قسم شرطة العجوزة بلاغًا من موظفي أمن بإحدى الشركات بنشوب حريق بالشركة، والعثور على مبالغ مالية مٌشتعلة بداخلها واكتشافهما سرقة مبالغ مالية من داخل غرفة (مستغلة كخزينة) بذات الشركة بأحد الطوابق تحوي أكثر من 25 مليون جنيه بالإضافة لعملات أجنبية مختلفة.

نجح رجال الحماية المدنية في السيطرة على الحريق، وتم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة فرد أمن بذات الشركة، اعترف بإرتكاب الواقعة، وقرر بأنه نظراً لعلمه بوجود مبالغ مالية بالخزينة محل البلاغ، عقد العزم على سرقتها.

أضاف المتهم في اعترافاته أنه وفي سبيل ذلك، تواجد بالشركة بالفترة الليلية على غير المعتاد لكونه مُكلف بالعمل بالفترة الصباحية، بدعوى المبيت بالشركة، وأحضر بعض المعدات، وقام باستخدمها للدخول إلى غرفة الخزينة وكسر أدراج المكتب الموجودة والخزينة واستولى على مبالغ مالية منهما وقام بإخفاء المبالغ المالية المستولى عليها عن طريق وضعها داخل حقائب كبيرة الحجم كانت متواجدة بداخل الخزينة، وقام بإسقاطها للدور الأرضي (مكان العثور عليها مشتعلة).

كما وضع المتهم جزءًا منها بشنطة صغيرة الحجم سلمها إلى ابنه أثناء مروره عليه وطلب منه التوجه بها لشقيقته المقيمة بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة، وبعد ذلك قام بسكب كمية من البنزين وأشعل النيران بالشركة لمحاولة إلهاء المتواجدين ومغافلتهم للخروج بالمبالغ المستولى عليها، إلا أنه فوجئ بإمتداد النيران حتى الطابق الأرضي وصولاً للحقائب كبيرة الحجم وإشتعال جزء منها.

أرشد المتهم خلال أقواله أمام جهات التحقيق عن الحقيبة المستولى عليها طرف ابنه "طالب"، تم ضبطه، وبداخلها مبالغ مالية لعملات محلية وأجنبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح