اعلان

إعلان غرامة «علاقة غير أخلاقية» بحدائق المنتزه يثير الجدل.. ومحامٍ: «مسمى ملوش وجود قانوني»

تحرش - أرشيفية
تحرش - أرشيفية

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على مدار الساعات القليلة الماضية، صورة لإعلان فرض غرامة على ممارسة العلاقات غير الأخلاقية في منطقة حدائق المنتزه بالإسكندرية

يظهر في الصورة التي تحمل توقيع إدارة منطقة حدائق المنتزه بالإسكندرية، والتي تم تعليقها على نخلة، تنويهًا بأن جميع الحدائق مراقبة بالكاميرات.

الإعلان المتداول

حذر الإعلان المثير للجدل من أن «العلاقة غير الأخلاقية» يحصل من مرتكبها غرامة قيمتها 500 جنيه، وتضمن الإعلان تذكيرًا بالجانب الديني وتحذير من ارتكاب الأفعال المشابهة، حيث كتب بآخره الآية الكريمة: «واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله».

يقول الخبير القانوني والمحامي بالنقض، محمود حسني، إنه من الواضح من الإعلان المنتشر أن أحد موظفي الحديقة أعطى لنفسه صلاحيات تشريعية وقضائية وتنفيذية في آن واحد، مشيرًا إلى خلو القانون من أي جنحة أو جناية تحت اسم «علاقة غير أخلاقية».

أضاف «حسني» في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» ان جريمة الفعل الفاضح في الطريق العام، أقرب ما يكون لمضمون هذا الإعلان، ويعاقب عليها بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أو غرامة لا تتجاوز ٣٠٠ جنيه.

وصف المحامي الإعلان بأنه استخفاف لقوانين الإجراءات الجنائية، وتابع موضحا أنه ليس بإمكان أحد أن يضع وصفًا دقيقًا لـ «علاقة غير آخلاقية»، كما نص عليها الإعلان، موضحا أنه يحترم القانون ومواده التي جاءت وتجرم الأفعال الفاضحة، غير أن الإعلان بحالته التي انتشر عليها غير واضح قانونًا.

WhatsApp
Telegram