اعلان
اعلان

تأجيل دعوى تطالب بالإفراج عن شيري هانم وزمردة لـ 19 أغسطس

شيري هانم وابنتها زمردة
شيري هانم وابنتها زمردة

قررت محكمة القضاء الإداري الدائرة الأولى للحقوق والحريات، تأجيل دعوى الإفراج عن زمردة وشيري هانم، إلى 19 أغسطس.

قضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، في وقت سابق، بمعاقبتهما بالحبس 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكلٍ منهما، على ذمة القضية التي تواجهان فيها اتهامات بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري.

أقام الدكتور هاني سامح المحامي دعوى رقم 40681 لسنة 77 قضائية مختصما وزير الداخلية ومساعده لقطاع الحماية المجتمعية والنائب العام.

طالبت الدعوى بصفة مستعجلة إلغاء القرار السلبي المتمثل في امتناع المدعي عليهم عن الافراج تحت شرط والعفو عن باقي العقوبة لكل من شيري هانم وزمردة، المحبوستان نفاذا للحكم رقم 370 لسنة 2020 جنح مستأنف اقتصادي القاهرة رغم انطباق اشتراطات الفصل الحادي عشر عن الإفراج تحت شرط من قانون تنظيم مراكز الإصلاح والتأهيل المجتمعي (السجون سابقا) ورغم تحقق انطباق شروط العفو الرئاسي المقرر بقرار رئيس الجمهورية رقم 7 لسنة 2023 بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم وفق الدعوى.

وطالبت الدعوى بتقرير استحالة وفاء النزيلتان بالالتزامات المالية المحكوم بها عليها من المحكمة الجنائية في الجريمة والبالغة مائة ألف جنيه لعدم امتلاكهما لأية أموال أو أصول وكونهما بلا مصدر دخل.

استشهدت الدعوى بقرار رئيس الجمهورية رقم 7 لسنة 2023 في شأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بأن يُعفى عن باقي العقـوبة السـالبة للحـرية لبعــض المحكوم عليهم بالنسبة إلى المحكوم عليهم بعقوبة سالـبة للحرية قبل 2023/1/25 متى كان المحكوم عليه قد نفذ حتى هذا التاريخ ثلث مدتها ميلاديًا ، وبشرط ألا تقل مدة التنفيذ عن أربعة أشهر ، وكذلك المحكوم عليـــهم بعدة عقوبات سالبة للحرية في جرائم وقعت منهم قبل دخولهم السجن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل