اعلان

وزير الداخلية أمام السيسي: «ضبطنا 1960 كيانًا مشبوهًا يدعم الإخوان بإجمالي 9.1 مليار جنيه»

وزير الداخلية اللواء محمود توفيق
وزير الداخلية اللواء محمود توفيق

قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية في كلمته خلال مؤتمر «حكاية وطن» إنه «بعد 2011 وهروب أكثر من 23 ألف مسجون إرهابي وجنائي أدى إلى ارتفاع معدل ارتكاب الجنايات من القتل العمد والسرقة بالإكراه بنسبة 240% وارتفاع معدلات ارتكاب الجنح إلى 108% وتضرر شديد في 459 منشأة شرطة وقسم ومركز و3141 مركبة شرطية و11 سجنا عموميا و16157 قطعة سلاح فقد وتلف».

ضبط 1203 بؤر إرهابية

وأضاف خلال مؤتمر 'حكاية وطن': «تمكنت وزارة الداخلية من استعادة مقدراتها وإمكانياتها بدعم كبير من قيادة الدولة إلى جانب مواجهة الإرهاب والعمليات الجنائية، وتم ضبط 1203 بؤر إرهابية بها 3.6 طن مواد متفجرة و2700 عبوة ناسفة و462 ألف ذخائر متنوعة 9800 سلاح ناري، وتفكيك 1960 كيانا يدعم ويمول أنشطة الإخوان وبلغت الأموال والقيمة السوقية لتلك الكيانات 9.1 مليار جنيه».

جلسات مؤتمر حكاية وطن

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية إنه: في فترة 2011 حذرت من تفكيك الدولة المصرية، لأنه تم استهداف مؤسساتها عقب أحداث يناير.

وخلال فعاليات جلسات مؤتمر حكاية وطن، أكد أن هذه الجماعة الإرهابية كانت لا تتورع في هدم كل ما كان تطاله أيديهم خلال هذه الفترة.. وكنت بقول والله لا يمكن ربنا يمكّن الأشرار أبدا.. وكانوا بيسألوني من الجاي في الحكم كنت بقول هما.

مؤتمر حكاية وطن

وأكمل السيسي: كانوا بيقدموا أنفسهم على أنهم أفاضل للناس.. الناس البسيطة في مصر على مدى 50 سنة بسبب التقديم السلبي والخاطئ للحقيقة كانوا بيقتنعوا.. متابعا: يا أخى دا المنهج كذب.. والكذب منهج.. شرعنوا الكذب وخلوه منهج وبيقدموا نفسهم أنهم أفاضل الناس.. وأنا والله ما بهاجم حد لكن أنا بوصفهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر