اعلان

أماكن دوائر وتوزيع العمل بمحاكم الأسرة بالقاهرة خلال العام القضائي الجديد (مستند)

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

حصلت «أهل مصر» على توزيع العمل القضائي الجديد الخاص بدوائر محكمة الأسرة على مستوى محافظة القاهرة كاملة.

وتوضح المستندات توزيعة كافة دوائر محاكم الأسرة ومستأنفها داخل محاكم القاهرة الجديدة وزينهم وشمال القاهرة.

قال المستشار محمد عامر جادو، رئيس محكمة استئناف القاهرة، خلال كلمته في الجمعية العمومية لقضاة محكمة استئناف القاهرة، إنه حريص على بذل كافة الجهود التي من شأنها تحقيق حُسن سير العمل داخل المحكمة بمختلف دوائرها، والتوزيع العادل للقضايا، بما يرفع الأعباء قدر الإمكان عن كاهل جميع أطراف الدعاوى.

وتابع «جادو» خلال كلمته التي ألقاها خلال انعقاد الجمعية العمومية لمحكمة استئناف القاهرة للعام القضائي 2023 / 2024 ، بحضور المستشار مجدي الديب رئيس المكتب الفني للمحكمة، والمستشار أحمد البحراوي المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة، موضحا أنه تم اعتماد مجموعة من المعالجات لتذليل تلك العقبات.

إنشاء قاعات مجهزة

ولفت رئيس استئناف القاهرة إلى أنه سيتم انتظام العمل بشكل يتسم بالسلاسة وتوفير الجهد والنفقات، وعلى رأسها إنشاء قاعات مجهزة بما يساهم في انعقاد الدوائر الصباحية والمسائية في توقيتات منتظمة، وإعادة توزيع الاختصاصات لبعض الدوائر على دوائر أخرى ذات العدد القليل من القضايا المعروضة عليها، وإنشاء دوائر جنائية جديدة.

واستعرض رئيس محكمة استئناف القاهرة، خلال أعمال الجمعية العمومية، عددًا من العقبات التي كانت تواجه دوائر المحكمة المختلفة في القاهرة والجيزة وتوزيع الدعاوى القضائية عليها، وما رتبه ذلك من أعباء هائلة على المستشارين بدوائر المحكمة والمحامين والمتقاضين والمتهمين وذويهم والشهود.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك