اعلان

«استخدموا القنوات الفضائية».. سقوط تشكيل عصابي نصب على المواطنين

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب والاستيلاء على أموال المواطنين بزعم تسهيل حصولهم على قروض مالية.

معلومات وتحريات قطاع الأمن العام

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات وجود عدد كبير من التحويلات البريدية بلغت أكثر من 2 مليون جنيه، على حساب أحد الأشخاص 'له معلومات جنائية' - مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية، ويتم الصرف من خلال عدة مكاتب بريد بنطاق محافظة الجيزة.

وأسفرت جهود فريق البحث عن قيام صاحب الحساب المذكور، بالاشتراك مع 3 أشخاص - مقيمين بمحافظة الفيوم بتكوين تشكيل عصابى تخصص فـى إرتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بتوفير قروض حسنة بدون فوائد من خلال الإعلان على بعض القنوات الفضائية.

ضبط المتهمين

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم قرروا بقيامهم بنشر إعلان ترويجي على القنوات الفضائية، ولدى قيام المجني عليهم بالتواصل عبر أرقام هواتف محمول 'محددة' يُطلب منهم تحويل مبلغ مالي كرسوم إدارية للحصول على القرض من خلال حوالة بريدية على الحساب البريدي المشار إليه، وعقب قيام المتهم مالك الحساب بصرف الحوالة يتقاسمونها فيما بينهم.. كما أرشدوا عن شرائح الهاتف المحمول المشار إليها - هاتف محمول 'يحوى رسائل ومحادثات تؤكد نشاطهم الإجرامى' – مبلغ مالي 'متحصلات عمليات النصب' - سيارة ملاكى بحوزة أحدهم تم شرائها من متحصلات عمليات النصب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram