اعلان

تنسيق بين وزارتي الداخلية والصحة استعدادا للانتخابات الرئاسية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

ساعات تفصلنا عن الانتخابات الرئاسية، حيث سيبدأ غدًا وعلى مدار يومين الصمت الانتخابي، ليتزامن مع ذلك أعلن وزارتي الداخلية والصحة حالة الطوارئ استعدادا للانتخابات الرئاسية .

أرقام عن العملية الانتخابية؛ حيث 67 مليون ناخب لهم حق التصويت، في 11 ألف و631 لجنة اقتراع بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، وتحت إشراف 15 ألف قاض، وفقًا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات التي أكدت انتهائها من كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات بالداخل أيام الأحد والإثنين والثلاثاء المقبلين، ويتم إجراء العملية الانتخابية وسط متابعة من 14 منظمة دولية و62 منظمة محلية، و115وسيلة إعلامية ما بين وكالات وصحف وقنوات أجنبية و72 وسيلة محلية.

الانتخابات الرئاسية 2024

قامت وزارة الصحة برفع درجة الاستعداد لتطبيق خطة التأمين الطبي للانتخابات، حيث سيتم الدفع بسيارات إسعاف وفرق طبية ستنتشر في تمركزات متعددة بالقرب من اللجان الانتخابية.

كذلك قامت وزارة الداخلية برفع حالة الطوارئ لتأمين الناخبين والحفاظ على سلامتهم ومنع أي إخلال بالأمن والنظام العام إضافة إلى تأمين أعضاء اللجان، أما الحكومة فستُشكل طبقًا للقانون غرفة عمليات لتزويد الهيئة الوطنية للانتخابات بكل ما تحتاجه من بيانات ومستندات لمباشرة عملها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً