اعلان

بهاء أبو شقة لـ«أهل مصر»: أتحدى أي قانون في العالم يضمن حيادية مثل «الوطنية للانتخابات» (خاص)

المستشار بهاء أبو شقة يدلي بصوته
المستشار بهاء أبو شقة يدلي بصوته

قال المستشار بهاء أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، ورئيس اللجنة التشريعية في مجلس النواب السابق، إن الانتخابات الرئاسية عبارة عن واجب وحق للمواطن طبقًا لقانون مباشرة الحقوق السياسية، فالقانون فرض عقوبة تصل لـ 500 جنيه لمن يمتنع عن مباشرة حقه وواجبه الانتخابي.

أضاف «أبو شقة» في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر» أن هذه الانتخابات على وجه التحديد تُحتم وتوجب على كل من له حق الانتخاب أن يؤدي هذا الدور، وهو دور وطني في تلك المرحلة، لأنه فيه الحفاظ على الدولة المصرية.

تابع وكيل أول مجلس الشيوخ موضحا أنه لا عذر لمن يتخلف بدون سبب قهري، لأن الانتخابات تجرى على مدار 3 أيام، تحت إشراف قضائي كامل، طبقًا لقانون الهيئة الوطنية للانتخابات، وتم وضع ضمانات غير مسبوقة بقانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتابع «أبو شقة» أتحدى أي قانون في العالم أن يكون به ضمانة كتلك الضمانات الواردة في قانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

الانتخابات الرئاسية 2024

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن عودة التصويت داخل اللجان الانتخابية بعد انتهاء ساعة راحة لرؤساء اللجان على مستوى الجمهورية.

وانتظم سير عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، في كافة لجان الاقتراع على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

ووقفت الهيئة من خلال تواصلها الدائم والمستمر مع اللجان العامة، ولجان المتابعة واللجان الفرعية إلى وجود إقبال كثيف غير مسبوق من جمهور الناخبين في مختلف المحافظات.

وسارعت الهيئة بالدفع بالعديد من القضاة وأعضاء الهيئات القضائية الاحتياطيين إلى عدد من اللجان الفرعية؛ وذلك لتسريع وتيرة عملية التصويت والتخفيف من زحام طوابير الناخبين أمام هذه اللجان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (2-1) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| بداية الشوط الثاني