اعلان

نفاذ بطاقات وصناديق الاقتراع داخل عدة لجان.. كيف تعاملت الوطنية للانتخابات؟

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

قال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن اليوم الثاني من التصويت بالانتخابات الرئاسية، شهد كثافات فاقت التوقعات مقارنة باليوم الأول، موضحًا أن بطاقات الاقتراع نفدت من عدد كبير من اللجان الانتخابية، وأيضًا صناديق الاقتراع أغلقت بسبب كثافة الناخبين الذين شاركوا في العملية الانتخابية.

الانتخابات الرئاسية

أضاف مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، خلال مؤتمر صحفي، أنه تم توزيع بطاقات اقتراع جديدة علي اللجان وأن الهيئة قامت بتغيير استراتيجية توزيع بطاقات الاقتراع علي اللجان الانتخابية، نظرًا لتوافد المواطنين علي الانتخاب، وأنه تم إحضار صناديق جديدة للجان الذي شهدت كثافات غير متوقعة من الناخبين.

وعقدت غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار أحمد بنداري، عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع عدد من رؤساء اللجان العامة الذين يمثلون رؤساء المحاكم الابتدائية والمشرفين على اللجان الفرعية، وذلك في إطار متابعة اليوم الثاني من أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

الانتخابات الرئاسية 2024

انطلقت عملية تصويت الناخبين المصريين، اليوم الاثنين، في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر في جميع محافظات الجمهورية.

وتفتح اللجان الانتخابية أبوابها لاستقبال الناخبين في تمام الساعة التاسعة صباحًا وسط استعدادات مكثفة من قبل الجهات المختصة والقائمين على العملية الانتخابية.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين، وهم: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والمرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والمرشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

ويصوت في الانتخابات الرئاسية 2024 ما يزيد عن 67 مليون ناخب لهم حق التصويت طبقا لقاعدة بيانات الناخبين، ومن المقرر إعلان نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات يوم 18 ديسمبر الحالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً