اعلان

سقوط عصابة اختراق الهواتف والتلاعب بأرصدة الـ كاش بالقاهرة.. 35 عملية تحويل

المتهمين
المتهمين

ضبطت أجهزة الأمن بالقاهرة تشكيل عصابي تخصص في اختراق صفحات التواصل الاجتماعي وتحويل مبالغ مالية عبر المحافظ الإلكترونية ببولاق أبو العلا.

تلقى قسم شرطة بولاق بمديرية أمن القاهرة بلاغا من أحد الأشخاص بتضرره من شخصين يستقلان دراجة نارية لقيامهما بخطف هاتفه المحمول ومظروف بداخله مبلغ مالي 'دون إصابات' حال سيره بأحد الشوارع بدائرة القسم، وفي وقت لاحق اكتشف اختراق 'المحفظة الإلكترونية' من الهاتف الخاص به وتحويل مبلغ مالي إلى حساب رقم هاتف 'محدد'.

بالبطاقة الشخصية.. خطوات فتح حساب عبر محفظة الهاتف المحمول

محفظة الهاتف المحمول

عصابة اختراق الهواتف وسرقة رصيد فودافون كاش

وبالفحص وإجراء التحريات أمكن التوصل إلى مرتكبي الواقعة وتم ضبطهم 6 أشخاص وبحوزتهم الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه وبعض الشرائح بها تطبيق 'المحفظة الإلكترونية' وعدد 5 هواتف محمولة مختلفة الأنواع 'مستخدمة في اختراق صفحات مواقع التواصل الاجتماعي'.

بمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه في اختراق صفحات مواقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' عن طريق التوصل للرقم السري الخاص بتلك الصفحات والتواصل مع أهل وأصدقاء مالكي الحسابات منتحلين شخصية المجني عليهم وطلب مبالغ مالية وتحويلها عبر تطبيق 'المحفظة الإلكترونية'.

كما تبين وجود 35 عملية تحويل وإيداع مبالغ مالية من35 رقم هاتف محمول، للمحفظة الخاصة بالرقم المحدد 'المستخدم في الواقعة المشار إليها' على فترات زمنية متفرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبو الغيط: مبارك أدرك في وقت مبكر أن النوايا الأمريكية تجاهه ليست حسنة