اعلان

"دمر جراجا و3 عقارات وأوقع 15 مصابا".. هذا ما حدث في كارثة الطالبية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت منطقة الطالبية بالأمس كارثة مروعة عندما أنفجر مخزن مواد صابون وأسفر عن أصابة 15 مواطنا بحروق متفرقة.

النيابة الإدارية تعاين موقع الحادث

وأجرت النيابة الإدارية بالجيزة القسم الأول، أمس الأربعاء، معاينة لموقع العقار الكائن بشارع 'المَنحَل' بمنطقة الطالبية بمحافظة الجيزة، على إثر وقوع انفجار بالعقار في ساعة مبكرة من صباح اليوم؛ أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بإصابات متفرقة، وذلك بناءً على توجيهات المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة.

 انفجار الطالبية انفجار الطالبية

وقام المستشار عمرو الشرقاوي مدير النيابة الإدارية بالجيزة – القسم الأول، على رأس فريق من أعضاء النيابة ضم كلًا من إسلام عبد النعيم رئيس النيابة، ومعتز كوكة رئيس النيابة، ومحمد معتمد وكيل النيابة، ووفاء طنطاوي وكيل النيابة، ومريهان خالد وكيل النيابة، بالانتقال لموقع العقار وإجراء المعاينة ظهر اليوم.

كارثة عقار الطالبية

وتبين من المعاينة أن الانفجار قد وقع أسفل العقار رقم (٨) شارع 'المَنحَل' بمنطقة الطالبية في ساعة مبكرة من صباح اليوم، بمرأب مخصص لسيارات قاطني العقار، وتسبب في إصابة '١٥' مواطناً بإصابات متفرقة تم نقلهم لمستشفيات الهرم والحوامدية بعضهم في حالات حرجة ومنهم صاحب العقار، كما أسفر الانفجار عن تهدم حوائط الدور الأرضي والأول للعقار، وتضرر عقارين مجاورين له من آثار الانفجار.

وتبين للنيابة أن منطقة الانفجار 'مرأب السيارات أسفل العقار' تحتوي على عدد كبير من عبوات لمواد سائلة تستخدم في صناعة المنظفات وعدد من الملصقات الدعائية لتلك المنتجات، بخلاف بعض الأدوات والمعدات المستخدمة في التصنيع.

 انفجار الطالبية انفجار الطالبية

واستمع فريق النيابة الإدارية بالجيزة – القسم الأول، لأقوال رئيس حي الطالبية ونائبه، ومدير رخص المحلات بالحي، وعددٍ من المواطنين من سكان العقارات المجاورة والشهود العيان للحادث.

وقد تولت النيابة الإدارية بالجيزة – القسم الأول استكمال التحقيقات، حيث قرر معتز كوكة رئيس النيابة، متابعة تنفيذ حي الطالبية لغلق الشارع من الاتجاهين، وسرعة إخلاء العقار محل الحادث والعقارات المتضررة، وتكليف لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بحي الطالبية بسرعة إعداد تقرير فني شامل عن العقارات المتضررة.

أسماء المصابين

وكشفت المعاينة، أن مالك الشقة، كيميائي، وكان يقوم بتصنيع الصابون باستخدام مواد كيميائية، بالشقة بالطابق الأرضي، بعقار مكون من 6 طوابق، مشيرة إلى أن الانفجار تسبب في تهشم سيارتين وسيارة ميكروباص، بالإضافة إلى إصابة 15 شخصا من بينهم مالك الشقة، ونتج الانفجار عن تساقط الحوائط بالطابق الأرضي والحوائط الفاصلة بينه وبين العقار المجاور، والعقار الخلفي.

مصابو الانفجار

وفرضت قوات الشرطة كردونا أمنيا بمحيط العقار المنكوب بمنطقة الطالبية جراء انفجار ماسورة الغاز اليوم الأربعاء والذي أسفر عن سقوط 13 مصابا.

المصابون هم كل من: عبد الله محمود 10 سنوات وشقيقاته (ياسمين 12 سنة) و(سما 7 سنوات) و(سما سنتان) ووالدهم محمود عبد العزيز 37 سنة وربة منزل هاجر عبد الصبور 30 سنة.

كما أصيب أحمد علي شحات 13 سنة وشقيقتاه نور 11 سنة وتاليا 6 سنوات وزينب أحمد 42 سنة، كريم محمد 28 سنة، محمد صابر أحمد، ياسين أحمد 46 سنة.

 انفجار الطالبية انفجار الطالبية

قرارات جهات التحقيق

أمرت جهات التحقيق بالتحفظ على مديري مصنع الصابون، وذلك بعد نقل صاحب المخزن إلى المستشفى بعد إصابته بإصابات بالغة وحروق إثر الانفجار الذي وقع في شارع العروبة في ساعات الصباح الأولى بمنطقة الطالبية بالجيزة.

وتبين من التحريات الأمنية التي أجرتها أجهزة أمن الجيزة في حادث الطالبية، أن العقار يوجد بالطابق الأرضي به مصنع صابون يدار بدون ترخيص، حيث تبين وقوع الانفجار جراء تفاعلات كيميائية خاطئة، وأصيب صاحب المصنع في الحادث وتم التحفظ على والده وشقيقه لاتهامهما بإدارة مصنع بدون ترخيص وسط منطقة سكنية والتسبب في الانفجار.

وطلبت النيابة، تحريات الأجهزة الأمنية حول الحادث، كما طلبت ملف العقار من المحافظة، واستعلمت عن أوراق وملف مصنع الصابون المتواجد في الطابق الأرضي، والاستماع إلى أقوال المصابين متى تسمح حالتهم الصحية بذلك وانتداب الأدلة الجنائية لفحص الحادث وكشف الملابسات، للوقوف على التفاصيل الكاملة ومعرفة أسباب الحادث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر صورا لأسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للثانوي العام