اعلان

مصدر أمني يكشف خطة إغلاق الكباريهات والكازينوهات والبارات استعدادًا لاستقبال رمضان

ملهى ليلى- صورة أرشيفية
ملهى ليلى- صورة أرشيفية

ارتكزت الخطة الأمنية على شن حملات موسعة لإغلاق الكباريهات والكازينوهات والبارات استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المعظم على مستوى الجمهورية، ضمن تجهيزات تجرى في الإدارة العامة لمباحث الآداب بالاشتراك مع شرطة السياحة والآثار استعدادا لاستقبال شهر رمضان المعظم لضبط كل صور الخروج عن القانون والإخلال بالآداب العام ويخالف قيم المجتمع.

حملات موسعة لإغلاق الكباريهات والكازينوهات

وتضمنت الخطة الأمنية التي سيجرى تنفيذها وفقا لتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بإغلاق جميع الملاهي الليلية والبارات منذ الليلة الأولى لحلول شهر رمضان المعظم وحتى صباح أول أيام عيد الفطر المبارك.

وكشف مصدر أمني أن القرار ضمن لوائح رخصة وزارة السياحة بعدم تشغيلها أو فتح المحال أو تقديم الخمور في المناسبات الدينية وفي حالة المخالفة سيجرى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

الإدارة العامة لحماية الآداب

وأوضح المصدر في تصريح خاص، أن الإدارة العامة لحماية الآداب تنسيقا مع فروعها الجغرافية والأجهزة المختصة تنفذ حملات موسعة خلال الأيام المقبلة لتنفيذ قرار الإغلاق ومتابعة تنفيذه.

وتستهدف الحملات التنبيه على مديري ملاهي وبارات وصالات الديسكو بأنحاء المحافظات بتنفيذ القرار وعدم مخالفته وتوزيع المنشور بالإجراءات التي يجب اتباعها والتي تتضمن إغلاق جميع الملاهي والنوادي الليلية وصالات الديسكو والبارات في الفنادق السياحية جميعها باستثناء البارات في فنادق الخمس نجوم، على أن تكون غير مكشوفة، وذلك خلال أيام شهر رمضان المبارك، كما أنه لا يسمح بتقديم المشروبات الروحية في الفنادق المصنفة من فئة النجمتين والنجمة الواحدة والفنادق الشعبية جميعها والمخيمات السياحية في مرافقها الداخلية والخارجية كافًة.

الالتزام بعدم عرض المواد المخلة بالآداب العامة

وذكر المصدر الأمني، وعلى صاحب المنشأة السياحية الالتزام بعدم عرض المواد المخلة بالآداب العامة، والتي تخدش الحياء العام وتقع تحت طائلة المسؤولية القانونية والإدارية والالتزام بعدم إزعاج المجاورين من خلال استخدام مكبرات الصوت في الساحات المكشوفة، مشيرا إلى أنه يمنع تقديم المشروبات الروحية في المطاعم المصنفة سياحيًا من فئة النجمتين والنجمة الواحدة خلال شهر رمضان المبارك والمناسبات الدينية الإسلامية.

إغلاق المنشأة السياحية أو المرفق المخالف

وسيجرى إغلاق المنشأة السياحية أو المرفق المخالف في حال جرى ضبط أي مخالفة، فورًا لمدة شهرين متتاليين من قبل المحافظ المختص وإعلام وزارة السياحة والآثار بذلك وتقتصر متابعة تنفيذ التعليمات من قبل وزارة الداخلية، ووزارة السياحة والآثار.

وألمح المصدر، إلى أنه ستكون أبرز أماكن المستهدفة خلال الحملات الأمنية مناطق شارع الهرم وجامعة الدول العربية والمهندسين بالدقي والعجوزة وأكتوبر ووسط البلد وكل المناطق التي تشهد تجمعات للأماكن المنوه عنها بتقديم المشروبات الروحية والخمور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً