اعلان

قطاع التفتيش بالداخلية يجري تحقيقاً مع ضابط واقعة التشاجر مع محام بمصر الجديدة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
كتب : اهل مصر

قال مصدر أمني، إن قطاع التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية سيتفتح تحقيقا في واقعة مشاجرة ضابط شرطة مع محام داخل محكمة مصر الجديدة.

وأضاف المصدر، أن قطاع التفتيش والرقابة سيجرى تحقيقا داخليا مع الضابط بالتوازي مع تحقيقات النيابة العامة وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة فور استجلاء ملابسات وظروف الواقعة، مشيرا إلى أنه سيتم الاستماع إلى أقوال الضابط والاطلاع على مجرى تحقيقات النيابة.

التفتيش والرقابة تحقق مع ضابط تشاجر مع محام

وأمرت نيابة النزهة، بإخلاء سبيل ضابط ومحامي، على خلفية نشوب مشاجرة بينهما داخل محكمة مصر الجديدة، بضمان محل الإقامة.

البداية عندما تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من شرطة النجدة بنشوب مشاجرة داخل محكمة مصر الجديدة.

انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة، وبالفحص تبين أن طرفي المشاجرة، ضابط ومحامي، اعتدى كل منهما على الآخر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالتهما إلى النيابة التي أصدرت قرارها السابق.

الداخلية

وزارة الداخلية أرشيفية

بيان نقابة المحامين

من جانبها أصدرت نقابة المحامين، برئاسة عبد الحليم علام، نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، بيانا بشأن واقعة التعدي على أحد المحامين أمام محكمة مصر الجديدة.

وأكد نقيب المحامين، أنه يتابع لحظة بلحظة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، وكل ما يتعلق بحادثة التعدي على أحد المحامين أمام محكمة مصر الجديدة.

وتابع: «قد كلفنا فور علمنا بالواقعة نقيب ومجلس شمال القاهرة، وأعضاء مجلس النقابة العامة أبو بكر ضوة، وعمرو الخشاب، ومحمود تفاحة، ومحمد هيبة، بحضور التحقيقات ومساندة الزميل للحصول على حقه كاملا».

وقال نقيب المحامين إنه على تواصل لحظي معهم لمتابعة كل ما يتم في التحقيقات الجارية، وأنه يتواصل مع أجهزة الدولة المعنية لمحاسبة الجناة، مؤكدا أنه لن يتهاون في حق الزميل المعتدى عليه، ولن يسمح بأي تجاوز في حق المحامين مهما حدث، وأن التحقيقات ما زالت مستمرة حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة