اعلان

ضبط تشكيل عصابي زعم استخراج الشهادات الجامعية مقابل أموال بمدينة نصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، القبض على تشكيل عصابي القائم على إدارة صفحة تزعم استخراج الشهادات الجامعية مقابل أموال بمدينة نصر.

تابعت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' ادعى خلالها القائمين على إدارة الصفحة قدرتهم على استخراج شهادات جامعية ومؤهلات دراسية 'على خلاف الحقيقة' مقابل مبالغ مالية.

تفاصيل الواقعة

وعقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط القائمين على إدارة الصفحة وتبين أنه تشكيل عصابي مكون من (شخصين – مقيمان بمحافظة الجيزة) وكذا قيامهما بإدارة أكاديمية 'غــيـر مرخصة' كائن بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصـر بالقاهرة والترويج والإعلان عنها عبر الصفحة لمنح عملائهما شهادات دراسية من الخارج منسوبة لكيان وهمي 'على خلاف الحقيقة' مقابل تحصلهما على مبالغ مالية عن طريق المحافظ الإلكترونية، وبحوزتهما (أكلاشيه خاص بكيان تعليمي وهمي - 5 هواتف وخطوط محمولة بفحصهم تبين أن 4 منهم خاصين بالمحفظة الإلكترونية وتحتوي على آثار ودلائل على نشاطهما الإجرامي) .

وبمواجهتهما اعترفا بإنشائهما الصفحة للنصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرتهما على استخراج شهادات جامعية معتمدة مقابل مبالغ مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية تخصص فرق عمل فى السعودية للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين