اعلان

الداخلية تنظم المؤتمر العربي 22 لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية

الزيارة
الزيارة

نظمت وزارة الداخلية المؤتمر العربى الثاني والعشرين لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية، على مدار يومين بمجمع المؤتمرات والإحتفالات بأكاديمية الشرطة وذلك بمشاركة ممثلى وزارات الداخلية والعدل في 13 دولة عربية فضلاً عن جامعة الدول العربية ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، وجامعة نايف للعلوم الأمنية وممثلوا الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وشهد المؤتمر استعراض التجارب الوطنية للدول المشاركة في مجال تطوير المؤسسات العقابية، وتم خلال جلسات إنعقاد المؤتمر تناول العديد من الموضوعات الهامة المدرجة على جدول أعمال المؤتمر، أبرزها العقوبات البديلة للعقوبات السالبة للحرية وتأثير العقوبات على الترابط الأسري.

الداخلية تنظم المؤتمر العربي 22

وتم تنظيم زيارة ميدانية للوفود المشاركة لمجمع مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان، تضمنت جولة تفقدية لعدد من المنشآت بمركز الإصلاح والتأهيل، شملت المركز الطبي والإطلاع على جانب من الرعاية الطبية المقدمة للنزلاء، وتفقدت الوفود أماكن الأنشطة الرياضية المتنوعة بالإضافة إلى المطبخ – مبنى التأهيل والتعليم الفني والذى يضم قاعة الرسم والمشغولات اليدوية والمكتبة، ومبنى روضة الأطفال للنزيلات الحاضنات وأطفالهن.

رؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية

وتفقد الزائرون المشروعات الإنتاجية الخاصة بتأهيل النزلاء «منطقة المصانع، المجزر الآلي، محطة إنتاج بيض المائدة، المشروعات الزراعية المكشوفة والصوب».

وإختتمت فاعليات الزيارة بمشاهدة عرض فنى لفرق الموسيقية من النزلاء والنزيلات ، وتوزيع بعض الهدايا التذكارية من إنتاج نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، وقد لاقت الزيارة إستحساناً وإشادة من الحضور وأعربوا عن بالغ تقديرهم لوزارة الداخلية لما لمسوه من مهنية كافة العناصر الأمنية فى إدارة المؤسسات العقابية الحديثة بفكر مستنير.

ويأتي انعقاد المؤتمر 22 لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية وإدراكاً بأهمية وقيمة العمل المشترك فى ترسيخ دعائم الأمن والإستقرار للشعوب العربية وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترسانة وحرس الحدود (0-0) في دورة الترقي المؤهلة للدوري المصري (لحظة بلحظة) محاولات من الترسانة