اعلان

حسن راتب يقضي أول يوم له خارج السجن وسط أسرته.. صور

حسن راتب
حسن راتب
كتب : اهل مصر

يقضي رجل الأعمال حسن راتب أول أيامه خارج السجن، بعد إنهاء إجراءات الإفراج عنه، اليوم السبت، وسط أسرته في أجواء تسودها الفرحة.

وعاد رجل الأعمال حسن راتب إلى أسرته، بعد انتهاء إجراءات الإفراج عنه، من قسم شرطة مصر القديمة.

وكانت أجهزة الأمن أنهت إجراءات الإفراج عن رجل الأعمال، حسن راتب، بعد قضاء العقوبة المقررة عليه في قضية الآثار الكبرى.

الإفراج عن حسن راتب

وأشار مصدر أمني إلى أن راتب أنهى إجراءات خروجه من قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة، وتم استيفاء جميع الأوراق الخاصة، بالإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب، في قضية الآثار الكبرى.

وأضاف المصدر الأمني أن راتب أنهى الإجراءات، وغادر قسم الشرطة إلى منزله.

سجن حسن راتب في قضية الآثار الكبرى

يذكر أن راتب صدر ضده حكم بالسجن 3 سنوات، وتغريمه مليون جنيه، كما قضت بالسجن 5 سنوات على متهم آخر، وغرامة مليون جنيه، والسجن عامين لباقي المتهمين، والتحفظ على مواقع الحفر.

وكانت النيابة العامة أرسلت إخطارًا إلى وزارة الداخلية يفيد انتهاء العقوبة المقررة على المحكوم عليه حسن راتب فى قضية الآثار، مع تسجيل حسن السير والسلوك له خلال قضاء العقوبة المقررة.

وفي وقت سابق قضت محكمة النقض بقبول الطعن المقدم من المتهمين في قضية الآثار الكبرى بحبس حسن راتب 3 سنوات وتغريمه مليون جنيه، والسجن 5 سنوات لعلاء حسانين وغرامة مليون جنيه، والسجن لمدة عامين لباقي المتهمين، والتحفظ على مواقع الحفر، كما قضت ببراءة علاء حسانين من تهمة إتلاف قطع أثرية.

عصابة لتهريب الآثار إلى خارج

واتهمت النيابة العامة علاء حسانين بتشكيله وإدارته عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثارا منقولة بفصل جزء منها عمدًا، واتجاره في الآثار واشتراكه مع مجهول بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال.

كما اتهمت حسن راتب بالاشتراك معه في العصابة التي يديرها بتمويلها لتنفيذ خططها الإجرامية، وكذا اشتراكه معه في ارتكاب جريمة إجراء أعمال حفر في أربعة مواقع بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص والاتجار فيها، بينما اتُهم باقي المتهمين بالانضمام إلى العصابة المشار إليها وإخفاء البعض منهم آثار بقصد التهريب وإجرائهم أعمال حفر في المواقع الأربعة المذكورة بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً