اعلان

بلاغ للنائب العام يتهم أحمد شوبير بانتحال صفة إعلامي

أحمد شوبير
أحمد شوبير

تقدم عمرو عبد السلام، المحامي بالنقض، ببلاغ للنائب العام ضد الإعلامي أحمد شوبير، قال فيه إنه كان يعمل مقدم برامج رياضية على قناة أون سبورت الرياضية تحت اسم 'مع أحمد شوبير'، دون أن يكون عضوًا عاملًا ومقيدًا بجداول نقابة الصحفيين أو الاعلاميين وغير حاصل على ترخيص بمزاولة النشاط الإعلامي من نقابة الإعلاميين.

بلاغ للنائب العام

قيد البلاغ برقم 838642 قيد الفحص بالمكتب الفني للنائب العام، وقال إن 'شوبير' حاصل على دبلوم زراعة فقط، ولم يحصل على بكالوريوس الإعلام أو الصحافة أو أي مؤهل دراسي من المؤهلات والشهادات الدراسية التي تسمح بقيد الحاصلين عليها بجداول نقابتي الصحفيين والإعلاميين.

قال مقدم البلاغ إنه وفقا لقانون تنظيم الصحافة والإعلام عرف الصحفي بأنه 'كل عضو مقيد بجداول نقابة الصحفيين'، كما عرف الإعلامي بأنه كل عضو مقيد بجداول نقابة الاعلاميين، ونصت المادة 19 من قانون نقابة الإعلاميين على حظر ممارسة النشاط الإعلامي على غير المقيدين بجدول النقابة أو الصادر لهم تصريح مؤقت بذلك.

أحمد شوبير ينتحل صفة إعلامي

وتابع: 'ولما كان انتحال الأشخاص لصفة الإعلاميين والصحفيين يشكل خطرًا داهمًا على الصحفيين بشكل خاص وعلى مهنة الصحافة والإعلام بشكل عام كما أنه يمثل تهديدا للأمن القومي للبلاد، نظرا لما يشكله سلوكهم الإجرامي من خداع المواطنين والجهات الرسمية في الدولة والخروج على الرأي العام وإثارة المشكلات والبلبلة بين الأوساط الرياضية.

وطالب البلاغ النيابة العامة بضبط وإحضار المبلغ ضده واخضاعه للتحقيق القضائي وإحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة انتحال صفة صحفي واعلامي دون أن يكون عضوا مقيدا بجداول نقابتي الصحفيين والاعلاميين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة المخابر تكشف مصير الرغيف السياحي بعد زيادة البنزين والسولار (خاص)