اعلان

أكاديمية الشرطة تستقبل وفدا من سفارة دولة قطر بالقاهرة

الزيارة
الزيارة

استقبلت أكاديمية الشرطة العقيد/ علي الكواري 'الملحق الشرطي بسفارة دولة قطر بالقاهرة' والوفد المرافق له لأكاديمية الشرطة، للتعرف على المجالات التدريبية والتعليمية والرياضية والتثقيفية داخل أكاديمية الشرطة وكيفية إعداد ضابط شرطة عصري قادر على مواجهة التحديات الأمنية بكفاءة وفاعلية.

وكان في إستقبال الوفد الزائر عدد من قيادات وضباط الأكاديمية، وتم الترحيب بهم ونقل تحيات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، الذي يولي فعاليات مثل تلك الزيارات إهتماماً بالغاً، مؤكداً حرصه على مد جسور التواصل مع الأجهزة الأمنية بمختلف الدول وكذا أهمية تعزيز آليات التعاون وترحيبه بتبادل الخبرات في مُختلف المجالات الأمنية محل الاهتمام المُشترك، لا سيما تبادل الخبرات العملية والتعرف على القدرات التعليمية والتثقيفية والتدريبية التي توليها أكاديمية الشرطة للطلبة والطالبات الدارسين بكلية الشرطة وكذا الضباط المتدربين بمختلف كيانات الأكاديمية المعنية لإكسابهم المهارات بأسلوب علمى ومتطور.

وبدأت فعاليات الزيارة بمركز الدراسات الأمنية والاستراتيجية التابع لمركز بحوث الشرطة بالأكاديمية، للتعرف على الإمكانات اللوجيستية ودور المركز في تخريج وإعداد وتأهيل الكوادر الأمنية من الدول العربية والإفريقية ودول الكومنولث.

كما تم عرض فيلما تسجيليا يوضح الجوانب المختلفة لأنشطة الأكاديمية في سبيل إعداد وتأهيل طلبة وطالبات كلية الشرطة وتدريب الضباط بمختلف القطاعات للنهوض برسالتهم السامية، في إطار الالتزام بالقيم الإنسانية والأخلاقية وإحترام القانون وصيانة حقوق الإنسان وحرياته الأساسية.

وأعقب ذلك جولة بمجمع ميادين التدريب القتالي بكلية الشرطة تضمنت إستعراض الإمكانات اللوجيستية والتعليمية والتدريبية، بالإضافة إلى جولة بمشاهدة عروض مميزة لكتائب الخيالة، كما توجه الوفد الزائر للمركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية، حيث تم استعراض دور الكلية في تدريب الكوادر الأمنية ودور المركز في تنمية وصقل المهارات العلمية والبدنية والمهارية للكوادر الشرطية المصرية ومن الدول الإفريقية والأجنبية من خلال عقد الدورات التدريبية والندوات وورش العمل المتخصصة لتنمية قدراتهم تحقيقاً لفعالية أدائهم في أثناء الاضطلاع بمهامهم السامية في بعثات حفظ السلام الدولية.

وعقب الجولة انتقل أعضاء الوفد لقاعة الاجتماعات بالمركز لعقد جلسة مناقشات حول كيفية الاستفادة من الخبرات التدريبية داخل أكاديمية الشرطة.

ومن جانبهم توجه أعضاء الوفد الزائر بالشكر والتقدير لوزارة الداخلية مُعربين عن سعادتهم البالغة بتلك الزيارة وحفاوة الاستقبال، وما شاهدوه من إمكانات تدريبية وعلمية وثقافية ولوجيستية متميزة تعرفوا من خلالها على جهود الأكاديمية في إعداد رجال الشرطة ليكونوا مؤهلين لأداء رسالتهم بكفاءة واقتدار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً