اعلان

نقيب المحامين يعزي في وفاة المحامية المتوفاة بحريق معمل في المعادي

نقيب المحامين
نقيب المحامين

تقدم نقيب المحامين عبدالحليم علام بالعزاء في وفاة المحامية شيماء عويس ذكي، التي توفيت إثر حريق بمركز أشعة طبية بمنطقة المعادى.

وأكد علام، أن النقابة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوق المتوفية، موضحا أنه تم التواصل مع المحامي العام، الذي بدوره أصدر قرارًا بغلق مركز الأشعة الذي تسبب في وفاة المحامية، معبرًا عن أسفه اتجاه ما حدث للزميلة المحامية.

أنبوبة أكسجين

وكان كشف مصدر مفاجأة مدوية بشأن واقعة وفاة سيدة في حريق معمل تحاليل طبية شهير بمنطقة المعادي، أصيب فيه طبيب أيضا.

وقال المصدر إن السيدة توفيت نتيجة انفجار أنبوبة أكسجين بالغرفة امتد إلى جهاز الأشعة، والغرفة كان بها أنبوبة أكسجين وهي مهمة تستخدم في إجراء العمليات والأشعة.

وكانت أمرت النيابة العامة، بتشريح جثمان شيماء عويس، المتوفية في حريق معمل شهير للتحاليل الطبية بالمعادي، وإعداد تقرير مفصل عن ما بها من إصابات وكيفية حدوثها، ثم التصريح بدفنها.

وتوفيت السيدة المصابة في حريق معمل شهير للتحاليل الطبية بمنطقة المعادي، أمس الخميس، فيما يتلقى الطبيب المعالج، الرعاية الصحية بأحد المستشفيات بعد إصابته في الحريق.

وسيطرت الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، على حريق داخل معمل تحاليل طبية بمنطقة المعادي، يوم الخميس الماضى

وانتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة، وتبين أن الحريق شب في غرفة ، وأسفر عن إصابة سيدة وطبيب، كان يعالجها وتم نقلهما إلى مستشفى، لكنها توفيت.

ودلت التحريات أنه لا توجد شبهة جنائية في الواقعة. فيما كشفت إدارة المعمل الذي وقع به الحريق، عن أن فريق العمل أخلى المركز من الزوار بعد انطلاق صافرات الإنذار فور اندلاع الحريق، وجرى السيطرة عليه ومنع امتداده للمركز بالكامل.

أوضح، بيان المعمل، أنه استدعى جهاز الدفاع المدني والإسعاف فور اندلاع الحريق وأخمدته بالكامل، ونقل المصابين إلى أقرب المستشفيات مع الحرص على متابعة حالتهم على مدار الساعة وزياراتهم.

لفت إلى أن ما حدث بدأ في دخول مريضة المركز لإجراء أشعة تحت التخدير الكامل، بناءً على رغبتها تحت جهاز أشعة عادي مفتوح وغير مغلق، ونشب الحريق بعد إتمام الأشعة تمامًا وكانت المريضة في مرحلة الإفاقة، مضيفا أن طبيب التخدير كان متواجد مع المريضة في أثناء الإفاقة وعند حدوث الحريق، وعلى الرغم من إصابته في يده أجرى الإسعافات اللازمة للمريضة حتى وصول فريق الإسعاف، ثم نقلا إلى مستشفيات قريبة للعلاج في أفضل المستشفيات وعلى يد أكفأ الأطباء.

وأعلن المركز، أنه قام بتقديم كامل الدعم للمريضة وأسرتها، مؤكدا أن الأمر قيد التحقيق من النيابة العامة والجهات الرقابية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعليم: 21 سبتمبر بدء الدراسة للعام الجديد بالمدارس