بيزود درجات النتيجة.. ضبط شاب للنصب على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بالشرقية

حملة أمنية
حملة أمنية

تمكنت مباحث الأموال العامة من القبض على شخص في محافظة الشرقية بتهمة النصب والاحتيال على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، حيث قام بالاستيلاء على أموالهم مدعيًا قدرته على رفع درجات نتائج الثانوية العامة.

تفاصيل الواقعة

أفادت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بأن أحد الأشخاص المقيم في محافظة الشرقية يمارس نشاطًا إجراميًا يتمثل في النصب والاحتيال على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، حيث يقوم بإيهامهم بقدرته على رفع درجات نتائج الثانوية العامة لتمكينهم من الالتحاق ببعض الكليات، وذلك مقابل حصوله على مبالغ مالية يتم تحويلها إلى محافظ إلكترونية متنوعة.

ويستخدم في ذلك انتحال هويات وهمية ويقوم بالترويج لنشاطه عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاستقطاب ضحاياه بعد اتخاذ الإجراءات القانونية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية، تم القبض عليه وبحوزته مبالغ مالية تشمل عملات محلية وأجنبية، بالإضافة إلى 10 سبائك ذهبية و3 هواتف محمولة.

وقد أظهرت الفحوصات أن الهواتف تحتوي على آثار ودلائل تدعم نشاطه الإجرامي كما تم التعرف على عدد من ضحاياه، وعند سؤالهم، أفادوا بأن المتهم استولى على مبالغ مالية منهم تحت ذريعة معينة وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجاري عرض القضية على النيابة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: قطاع الزراعة عصب أساسي لجهود التنمية وضمن محددات الأمن القومي