10 ضحايا و7 مصابين.. التفاصيل الكاملة لـ حادث تصادم طريق الفيوم

حادث تصادم طريق الفيوم
حادث تصادم طريق الفيوم

وقع حادث مروع على طريق الفيوم الصحراوي في مصر خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، حيث أدى انقلاب شاحنة ثقيلة تحمل مقطورة محملة بكميات من الأسمنت إلى اصطدامها بعدد من السيارات، مما أسفر عن وفاة 10 أشخاص، كما أصيب 7 آخرين، وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفى الفيوم العام، وقد تم تحرير محضر بالحادث، وأُخطرت النيابة العامة التي بدأت التحقيق في الواقعة.

تفاصيل حادث طريق الفيوم

تلقى اللواء أحمد عزت، مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم، بلاغًا عن وقوع حادث تصادم بين سيارة نقل وعدد من السيارات على طريق القاهرة الفيوم الصحراوي، وعلى الفور، توجهت قوة من الشرطة وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

وتبين أن السيارة النقل التي اصطدمت بعدة سيارات كانت تسير في نفس الاتجاه، مما أسفر عن وفاة 10 أشخاص وإصابة 7 آخرين، من بينهم نائب رئيس مركز ومدينة سنورس.

انقلاب سيارة نقل محملة بكميات من الأسمنت

أفادت التقارير أن المعاينة أظهرت أن الحادث وقع على طريق مصر الفيوم، حيث انقلبت سيارة نقل تحمل صندوق ثلاجة وسقطت في الترعة من الجانب الأيمن للطريق، وقد شهد الحادث عدد من المارة من سائقي سيارات الأجرة والملاكي، الذين توقفوا بسياراتهم مصطفين خلف بعضهم بعضا على الجانب الأيمن من الطريق لإنقاذ المصابين، وفي تلك الأثناء، اقتربت سيارة نقل ثقيل مزودة بمقطورة محملة بكميات كبيرة من أكياس الأسمنت، فاصطدمت بالسيارات المتوقفة على جانب الطريق الأيمن، مما أدى إلى انقلابها وسقوط جميع السيارات في الترعة، مما أسفر عن وقوع الحادث، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام المصرية.

أسماء ضحايا حادث طريق الفيوم

وحصلت جريدة وموقع 'أهل مصر'، على أسماء ضحايا حادث تصادم سيارة نقل تريلا بعدة سيارات على طريق الفيوم القاهرة الصحراوي، بالقرب من مدخل مساكن ميمنة في دائرة قسم شرطة سنورس، والذي نتج عن السرعة الزائدة، أسفر عن وفاة 10 أشخاص وإصابة 9 آخرين، ومن بين الضحايا: 'حكيم سيد حسن سعداوي، سائق سيارة الأجرة ميكروباص، حسين جمعة علي أحمد، محمد رمضان محمد درويش، أحمد محمود إبراهيم السيد، عبد الحميد فرج حسن سليمان، سيد جمعة قاسم معوض، وعبد الرحمن عبدالله الصافي سليمان'، بالإضافة إلى ثلاث جثث مجهولة الهوية، التي تم نقلها إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام.

واستقبل مستشفى الفيوم العام سبعة مصابين نتيجة حادث التصادم، وهم: حنان رمضان محمد حسن، وإيمان رمضان محمد حسن، وإيمان أحمد عبد اللطيف محمد، ووليد محتار عويس عطوة، ومحمد عادل أحمد محمد، سائق السيارة ربع النقل المزودة بصندوق ثلاجة، وفتوح عبد العزيز عبد التواب، بالإضافة إلى مصاب آخر لم يتم التعرف على اسمه وهويته جميعهم من سكان محافظة الفيوم.

وزيرة التضامن توجه بسرعة صرف تعويضات لأسر ضحايا حادث طريق الفيوم

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن حزنها العميق جراء حادث تصادم سيارة نقل تريلا بعدة سيارات على طريق الفيوم القاهرة الصحراوي، بالقرب من مدخل مساكن ميمنة في دائرة قسم شرطة سنورس، الذي أسفر عن وفاة 10 أشخاص وإصابة 7 آخرين، تراوحت إصاباتهم بين بسيطة وخطيرة، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام، بينما تم تحويل المتوفين إلى مشرحة المستشفى نفسه.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية بضرورة التنسيق مع مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم، والتواجد الفوري لفرق الإغاثة.

وشددت على أهمية تكثيف الجهود لمساعدة الأهالي، مقدمة تعازيها لأسر الضحايا، ومؤكدة على تقديم الدعم اللازم لهم وللمصابين.

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي عن صرف المساعدات المقررة لأسر المتوفين وفقًا للقانون، بالإضافة إلى تقديم المساعدات للمصابين بناءً على نسبة الإعاقة أو الإصابة الناتجة عن الحادث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر تبذل قصارى جهدها لتحقيق التوافق بين إسرائيل وحماس